بيرزيت توقع اتفاقية مع الحكومة السعودية لبناء مساكن للطالبات
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"بيرزيت" توقع اتفاقية مع الحكومة السعودية لبناء مساكن للطالبات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيرزيت" توقع اتفاقية مع الحكومة السعودية لبناء مساكن للطالبات

جامعة بيرزيت
عمان - فلسطين اليوم

وقعت حكومة المملكة العربية السعودية، وجامعة بيرزيت، في مدينة عمان اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم تقدم بموجبها المملكة دعما ماليا مقداره ثمانية ملايين دولار أميركي لتمويل مشروع إنشاء مساكن الطالبات في جامعة بيرزيت، مع جميع ما يلزم ذلك من تجهيزات وأثاث وخدمات هندسية.

مثل المملكة في التوقيع على المذكرة نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية يوسف بن إبراهيم البسام، وعن جامعة بيرزيت رئيس الجامعة د. خليل هندي.

وأكد البسام أن هذا الدعم يأتي في إطار جهود المملكة العربية السعودية 'المستمرة في مساعدة الشعب الفلسطيني في كافة المجالات السياسية والتنموية، وإيمانا منها بأهمية نشر الوعي بين أفراد المجتمع الفلسطيني، وإعداد أجيال قادرة على بناء الدولة الفلسطينية، عبر تعزيز التعليم الجامعي للطالبات الفلسطينيات، في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني'. 

فيما أعرب هندي عن شكر وامتنان الجامعة للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، على هذا 'التبرع السخي'، منوها إلى أن الاهتمام البالغ الذي توليه الجامعة لهذا المشروع، يأتي من منطلق الحرص على توفير بيئة التميز والإبداع لطالبات الجامعة. حيث يسعى المشروع لبناء سكنٍ داخل الحرم الجامعي، آمن وصحي، وبتكلفة منخفضة، ما يوفر للطالبات الراحة والهدوء والجو الملائم للدراسة.

وأضاف: 'إن تميز جامعة بيرزيت، بين الجامعات الفلسطينية، قد جعلها قبلة للطلاب من مختلف محافظات الوطن. وإنه وفي ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، وما تحمله في طياتها من آثارٍ ومشكلاتٍ على قطاع التعليم، كان لا بد من العمل على إنشاء سكنٍ داخل الحرم الجامعي، للاستفادة من الأرض التي تملكها الجامعة والحراسة الدائمة لحرم الجامعة، وبتكلفة تراعي ظروف الطلبة الاقتصادية، وتساهم بالتقليل من المشاكل التي تواجهها طالبات الجامعة بخصوص الإقامة، من حيث ارتفاع أسعار المساكن، ومخاطر التنقل بسبب الحواجز العسكرية الإسرائيلية، وتكاليف المواصلات المرتفعة'.

وقد أشار هندي إلى أن وجود سكنٍ جامعي، 'يعزز التنوع الديموغرافي للجسم الطلابي، حيث إن توفر سكنٍ للطالبات تحت إدارة وإشراف الجامعة، سيشجع الطالبات من مختلف المحافظات على الدراسة في الجامعة، ما سيتيح المزيد من فرص التعارف وتبادل الأفكار والحوار بين الطلبة، وينمي معطيات الاعتماد على الذات، وصقل شخصية الطالب في تكوين ثقافته، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا على العملية الأكاديمية، خاصة أن التنوع الديموغرافي في الجامعات، قد أصبح من المعايير الأساسية التي تدخل في تقييم الجامعات، وتحقيق متطلبات جودتها'.

وأضاف هندي، أن الجامعة 'تأمل بأن يشجع هذا التبرع المزيد من المانحين داخل وخارج الوطن، على رفد الجامعة بمزيد من الدعم، ما يمكنها من الحفاظ على استقلاليتها، ويعزز دورها التعليمي والبحثي والمجتمعي'.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيرزيت توقع اتفاقية مع الحكومة السعودية لبناء مساكن للطالبات بيرزيت توقع اتفاقية مع الحكومة السعودية لبناء مساكن للطالبات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday