جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل بذكرى أول وقف علمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل بذكرى أول وقف علمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل بذكرى أول وقف علمي

جامعه الملك عبد العزيز
جدة - واس

احتفلت جامعة الملك عبدالعزيز اليوم، ممثلةً في الوقف العلمي بمرور عشر سنوات على إنشاء أول وقف علمي للأبحاث العلمية والتطبيقية في الشرق الأوسط "حصاد الخير" تحت عنوان " عقد من العطاء " بحضور مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ، وعدد من رجال الأعمال ، ورجال الفكر ، وطلاب وطالبات الجامعة، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة .

وأوضح مدير الجامعة المكلف في كلمة له خلال الاحتفال أن جامعة الملك عبدالعزيز، كانت صاحبة الريادة في مجالات الوقف العلمي بإنشائها أول وقف علمي جامعي، على مستوى جامعات المملكة، مشيراً إلى أن الوقف العلمي تبنى مجموعة من المبادرات والبرامج المجتمعية، متمثلة في الوعي المروي، والوعي الديني والاقتصادي، علاوة على برامج مشاريع تيسير الزواج، وصناعة الأوقاف بالمملكة.

وبين أن الوقف العلمي بالجامعة نفذ عدد من الشراكات المجتمعية مع القطاعات كافة، معرباً عن شكره لكل من ساهم في دعم الوقف العلمي وبرامجه المتعددة ، يأتي في مقدمتهم ، معالي مدير الجامعة السابق الدكتور أسامة بن صادق طيب، ورجال الأعمال ، ومجالس النظارة العملية ، وعمداء الكليات ، ورؤساء الأقسام بالجامعة ، والطلاب والطالبات من خلال برنامج الاستقطاع الشهري لصالح الوقف العلمي.

من جانبه أشار المدير التنفيذي للوقف العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عصام كوثر أن الوقف بالجامعة دعم عدد من الأبحاث هذا العام، من أهمها أسباب انجراف الشباب إلى الإلحاد والإرهاب، وبحث طبي يتعلق بطريقة الكشف المبكر لمرض سرطان الكبد ، إلى جانب تسعة أبحاث أخرى جرى التوقيع على تمويلها خلال حفل هذا العام ، بجانب بحث عن كيفية إيجاد بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وبناء التفكير الايجابي لديهم ولدى أسرهم.

واستعرض مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي، الدكتور فؤاد مرداد ، البرامج التي يرعاها الوقف ، منها برنامج القيادة الآمنة ، ومشروع تدوير الورق ، وعدد من البرامج الاجتماعية ، مشيراً إلى تخصيص ركن لتجربة الوقف في مكتبة الملك فهد التي تعد من أكبر المكتبات وأكثرها تنظيماً في العالم العربي .

وبادرت إدارة الوقف العلمي للمرة الأولى خلال الحفل بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بتكريم أربعة فائزين لم يرتكبوا مخالفات مرورية خلال أربعة أعوام مضت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل بذكرى أول وقف علمي جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل بذكرى أول وقف علمي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday