جامعة قطر توقع اتفاقية تعاون مع شركة كيو دي في سي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة قطر توقع اتفاقية تعاون مع شركة "كيو دي في سي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة قطر توقع اتفاقية تعاون مع شركة "كيو دي في سي"

اتفاقية تفاهم مع شركة "كيو دي في سي"
الدوحة_ قنا

وقعت كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر اتفاقية تفاهم مع شركة "كيو دي في سي"، لتقديم بحوث عالية الجودة تسهم في مواجهة التحديات المحلية وتلبية الاحتياجات الوطنية وتكون رائدة في تطوير التقنيات المستدامة. 

ووقع الاتفاقية الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر، فيما وقعها عن شركة "كيو دي في سي" السيد يانيك جاريون المدير التنفيذي للشركة. ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار سعي كلية الآداب والعلوم في دعم سياسة جامعة قطر في مجال التنمية المستدامة مما يساهم في تحقيق رؤية قطر 2030 حيث تهدف الاتفاقية إلى إقامة مشروع بحثي مشترك في مجال استخدام منتجات الطحالب المبتكرة في احتجاز وتثبيت الكربون. 

وتنص الاتفاقية على تطوير أبحاث ذات جودة عالية وأنشطة ذات صلة بأساليب احتجاز وتثبيت ثاني اكسيد الكربون من خلال المنتجات المبتكرة المستخرجة من الكتلة الحيوية للطحالب، كما يمكن الاستفادة من هذه المنتجات في قطاع البناء وتشييد الطرق مما يعزز مفهوم وتطوير الاستدامة في دولة قطر.

 وفي كلمته بهذه المناسبة قال الدكتور حسن الدرهم "أثق من أن هذه الشراكة ستقدم بحوثا عالية الجودة في مجال تقنيات احتجاز الكربون التي يمكن استخدامها لإنتاج منتجات ذات أهمية. كما تشكل هذه الاتفاقية أهمية كبيرة لدولة قطر بشكل عام وذلك لدعمها مجال التنمية المستدامة والذي يعتبر إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030". 

وأضاف الدرهم قائلا: "نفخر بأن جامعة قطر تأخذ دورا أكاديمياً رائداً يدعم سياسة دولة قطر تجاه مجتمع اكثر استدامة من خلال إنشاء مركز التنمية المستدامة تحت مظلة كلية الآداب والعلوم التي سعت لإنجاز هذه الاتفاقية". 

وبدوره قال السيد يانيك جارييون "أن هذا التعاون الجديد بين جامعة قطر وكيو دي في سي لن يهدف إلى استخدام الطحالب في إنتاج منتجات حيوية فحسب وإنما إلى معالجة موضوعات تتعلق بالتنمية المستدامة التي تدعم رؤية قطر الوطنية 2030". من جهتها ثمنت الشيخة عذبة آل ثاني رئيس مكتب خدمات الدعم بالشركة، التعاون مع جامعة قطر قائلة "نفخر بتتويج علاقتنا مع جامعة قطر بهذه الشراكة التي تهدف إلى تطوير شبكة الأعمال المحلية من خلال تطبيق أعلى المستويات في مجال التشييد ورفع الوعى بين السكان حول موضوعات التنمية المستدامة، كما تهدف إلى رفع الوعى بأهمية استخدام المنتجات الحيوية المستخرجة من الكتلة الحيوية للطحالب والتي ستنتج عنها معرفة متكاملة بهذه الأمور". 

و من جانبها قالت الدكتور إيمان مصطفوي عميد كلية الآداب والعلوم "تجسد هذه الاتفاقية نوع التعاون الذي نود أن نرى المزيد منه بين الأوساط الأكاديمية ومجال الصناعة، كما تسلط الاتفاقية الضوء على جهود الكلية المستمرة لتقديم بحوث عالية الجودة تسهم في مواجهة التحديات المحلية ذات الصلة، وتلبية الاحتياجات الوطنية وتكون رائدة في تطوير التقنيات المستدامة ". وأضافت "إنني أتطلع إلى رؤية أهداف الاتفاقية قد وضعت موضع التنفيذ من خلال الجهود التعاونية لدى المؤسستين". 

من جهته قال الدكتور حمد ال سعد الكواري مدير مركز التنمية المستدامة "إن استخدام المصادر المحلية المتاحة من انبعاث غازات الاحتباس الحراري ودعم الاقتصاد القطري من شأنهما تعزيز وتحقيق مستقبل مستدام لدولة قطر وتعد تقنيات الطحالب واحدة من مجالات البحث الأساسية في مركز التنمية المستدامة والتي ستساعد على إنتاج مواد أولية يمكن من خلالها إنتاج منتجات محلية مختلفة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة قطر توقع اتفاقية تعاون مع شركة كيو دي في سي جامعة قطر توقع اتفاقية تعاون مع شركة كيو دي في سي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday