خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل

جامعة الملك سعود
الرياض ـ واس

يناقش خبراء ومتخصصون تقنيين في المملكة على مدى اليومين القادمين تأثير الشبكات الاجتماعية وتحليلها في الواقع المعاصر وأبعادها الشرعية والاجتماعية والأمنية والفكرية، ضمن الدورة العشرين للمؤتمر الوطني للحاسب الآلي، الذي يفتتحه غداً (الأربعاء) معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيَل في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بتنظيم جمعية الحاسبات السعودية.

ويبحث المؤتمرون عدداً من الموضوعات المهمة، مثل الإعلام الجديد بين حرية الفرد ومسؤولية المؤسسات، وتطوير المبادرات من خلال قنوات التواصل الاجتماعي بالتطبيق على وزارة العمل كأنموذج، والشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية: إحصاءات وتحليل، المؤثرين في عالم تويتر، والشبكات الاجتماعية وتداعياتها على الخصوصية، واستكشاف أنماط استخدام وسائل التواصل الاجتماعية في مواقع الحكومة الإلكترونية السعودية وظاهرة الإشاعات والموثوقية، وتعزيز دور المملكة من خلال الشبكات الاجتماعية.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الوطني العشرين للحاسب الآلي الدكتور عبدالملك السلمان أن معظم الأوراق المقدمة من الخبراء نبعت من المحاور العامة للمؤتمر والمتعلقة بالنواحي الشرعية والوطنية والتقنية والتربوية ضمن أطار عام وهو الشبكات الاجتماعية والأمن الفكري والوطني وأن من بين المشاركين بالمؤتمر الدكتور عبد القادر الفنتوخ وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات والدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى مدير مركز البحوث والدراسات بكلية الملك فهد الأمنية والدكتور سامي الحمود وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير والمعلومات دراسة والدكتور عصام الوقيت عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود و الدكتور جلال المهتدي مدير مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود والدكتورة هند الخليفة أستاذ تقنية المعلومات المشارك بجامعة الملك سعود.

من جانبه أوضح رئيس جمعية الحاسبات السعودية الدكتور عبدالعزيز بن عمر السدحان أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي ضمن أهداف الجمعية المتمثلة في تنمية الفكر العلمي فيما يتعلق بالحاسب وتطويره بما يخدم الوطن، وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال المعلومات للإسهام في حركة التقدم العلمي.

وأبان أن المؤتمر يستهدف جميع ذوي الخبرة العلمية والتقنية والمهتمين والتربويين من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ومواطني دول الخليج العربي من الذكور والإناث.
ودعا السدحان المختصين والمهتمين بالشبكات الاجتماعية للمشاركة في فعاليات المؤتمر، وحضور الحوار المفتوح بعد ظهر يوم الخميس، مشيراً إلى موقع الجمعية الإلكتروني، في حال أراد المهتمون التعرف على مزيدٍ من التفاصيل عن المؤتمر وأعماله وجلساته على الرابط: www.computer.org.sa.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل خبراء في جامعة الملك سعود يناقشون قضايا شبكات التواصل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday