مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية

الجامعة الأردنية
نابلس- فلسطين ليوم

أعلنت مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية وبالشراكة ما بين الجامعة الأردنية وجامعة القدس عن تأسيس "وقفية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم" في الجامعة الأردنية.

وجاءت فكرة تأسيس الوقفية بمبلغ عشرة ملايين دينار، وأسهمت مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية بمبلغ مليون دينار منها، على إن يتم العمل على جمع بقية المبلغ من الأفراد والشركات والمؤسسات المهتمة بدعم البحث العلمي ، وفي ذات الوقت يستمر العمل على تنمية موارد الوقفية والتي يؤمل ان تصل موازنتها خلال السنوات العشر المقبلة إلى مائة مليون دينار.

وبهدف ضمان استدامة وقفية القدس للبحث العلمي وتوسيع قاعدة الاستفادة منها، وعلى خطى منيب المصري الجد أعلن منيب المصري الحفيد عن تبرع شركة العائلة "ادجو" بمبلغ مائة ألف دينار سنويًا وعلى مدار عشر سنوات لصالح وقفية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم، ليصبح التزام المؤسسة وشركة "ادجو" مليوني دينار.

وتنبع رؤية الوقفية من توفير إطار مؤسسي منظم ومستدام لتأمين مصادر مالية متنامية لدعم إعداد وتأهيل الكوادر البشرية من فنيين وعلماء وباحثين من طلبة الجامعات الأردنية والفلسطينية، وإنتاج المعرفة والابتكارات والصناعات الإبداعية من خلال توفير بيئة داعمة ومحفزة للباحثين على الابتكار والإبداع العلمي والتكنولوجي والأدبي والثقافي، وتأمين التمويل المالي لدعم الطلاب المتميزين، وذلك من خلال مئات المنح الدراسية.

وأوضح المصري خلال كلمته في حفل إطلاق الوقفية بأن تأسيسها جاء "وفاءً منا لروح المرحوم الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه، وتكريما للشعب الأردني الشقيق، وللعلاقة الأخوية التاريخية بين الشعبين وتقديرا للجامعة الأردنية العظيمة"، مؤكدًا "أن الوقت قد حان للاهتمام بشكل أكبر للاهتمام بالبحث العلمي ودعم الطلبة للإسهام في تقدم العالم العربي وزيادة قدرته المعرفية والعملية على مواجهة التحديات المختلفة".

ونوه المصري خلال زيارته للجامعة ولقاءه برئيسها الدكتور إخليف الطراونة إلى ان اختيار الجامعة الاردنية لتكون مركزًا لإطلاق فكرة الصندوق انما جاء نتيجة لما تتميز به الجامعة الاردنية من دعم وتشجيع البحث العلمي ورعاية الطلبة المبدعين والأفكار الإبداعية في مختلف المجالات.

وشكر الطراونة منيب المصري على مبادرته المميزة والسخية في دعم التعليم والبحث العلمي مبينًا أنه سيجري استثمار هذه الوقفية لتحقيق التقدم في المشاريع التحويلية والإنتاجية لتعود بالنفع على الأردن وفلسطين وبخاصة مدينة القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية مؤسسة المصري تعلن تأسيس وقفية البحث في الجامعة الأردنية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday