مجلس جامعة الأقصى يطالب بتحرك جاد لحل أزمتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس جامعة الأقصى يطالب بتحرك جاد لحل أزمتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس جامعة الأقصى يطالب بتحرك جاد لحل أزمتها

جامعة الأقصى
غزة - فلسطين اليوم

طالب مجلس جامعة الأقصى في غزة الجهات المسؤولية بتحمل المسؤولية الكاملة، والتحرك الجاد وبذل الجهود الحثيثة من أجل حل أزمة الجامعة بشكل عام، وقطع رواتب العاملين فيها بشكل خاص.

وأوضح المجلس في بيان له الثلاثاء أسباب استمرار انعقاده، قائلًا "نظرًا لمصلحة الجامعة العامة وحسب النظام الأساسي لها استمر مجلس الجامعة في الانعقاد لتحقيق أهداف ومصالح الجامعة".

وأشار إلى أن الجامعة تمرٌ في أزمة منذ استقالة علي زيدان أبو زهري بسبب العراقيل الإدارية والمالية التي تعرض لها، وتخلى الجهات الراعية للاتفاق عن تنفيذ ما اتفق عليه.

وأضاف: إنه نتيجة لفراغ منصب رئاسة الجامعة، فقد تم تكليف أقدم النواب قائمًا بأعمال رئيس الجامعة إلى حين تعيين رئيسًا للجامعة استنادًا إلى النظام الأساسي للجامعات الفلسطينية الحكومية رقم 04/2009م.

وتابع: إنه تبع ذلك قرارات صدرت عن وزارة التربية والتعليم العالي برام الله دون إبلاغ مجلس الجامعة ورئاسته بمضمونها بالطرق الرسمية، ولم تصل المجلس إلا عبر أحاديث وأقاويل العاملين في الجامعة، ووسائل الإعلام المختلفة.

ولفت إلى أنه خاطب الوزير صبري صيدم بتاريخ 20/08/2015م لتوضيح ضرورة استمرار انعقاد جلسات المجلس إلى حين التوافق، موضحين له خطورة وقف انعقاد مجالس الجامعة والكليات، ولم يصل المجلس رد على ذلك سواء من الوزارة أو مجلس الأمناء.

وبين أن استمرار انعقاده جاء لتحقيق أهداف ومصالح الجامعة المتمثلة في اعتماد الموازنة العامة لسنة 2015-2016، والتي من خلالها تسير الجامعة ماليًا وإداريًا، واستكمال العديد من المشاريع الجاري تنفيذها والمصروفات المختلفة للجامعة، وصرف الساعات الإضافية للمحاضرين والبدل الداري والمكافآت وأجور العقود وفارق الكادر لحملة الماجستير والإداريين.

 ويذكر كذلك اعتماد نتائج آلاف الخريجين، واستقبال العديد من المنح الخارجية لدعم الخريجين، والتي انتفع منها ما يزيد عن ألف وخمسمائة طالب وطالبة خريج لم يكن لهم مقدرة على دفع الرسوم الجامعية، وتنفيذ حفل التخرج لأكثر من ثلاثة آلاف وخمسمائة خريج، والذي أُقُر في أثناء تولي أبو زهري.

وتمثلت في استقبال الطلبة المستجدين والقدامى والدراسات العليا للعام الجديد 2015/2016م، واستكمال إجراءات توفير حاجة الجامعة من الوظائف الإدارية والأكاديمية التي تمً إقرارها أثناء تولي أبو زهري.

وأوضح مجلس الجامعة أن انعقاده كان لدواعٍ مهنية لتسيير الجامعة بالشكل الطبيعي كما في المؤسسات الأخرى، مرحبًا بكل الجهود الطيبة التي تبذل من أجل الوصول إلى اتفاق يجنب الجامعة والعاملين والطلبة المخاطر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس جامعة الأقصى يطالب بتحرك جاد لحل أزمتها مجلس جامعة الأقصى يطالب بتحرك جاد لحل أزمتها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday