القنصل نفاع يدعو الطلبة الأردنيين لتقديم طلبات منح الدفعة الثالثة
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

القنصل نفاع يدعو الطلبة الأردنيين لتقديم طلبات منح الدفعة الثالثة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القنصل نفاع يدعو الطلبة الأردنيين لتقديم طلبات منح الدفعة الثالثة

القنصل الأردني في العاصمة الهنغاريا المهندس زيد نفاع
عمان ـ بترا

طالب القنصل الاردني في العاصمة الهنغاريا بودابست المهندس زيد نفاع الطلبة الاردنيين الراغبين بالدراسة في الجامعات الهنغارية والذين لم يتقدموا من قبل للمنح المعلن عنها مراجعة وزارة التعليم العالي للتقديم للحصول على منحة.

وقال نفاع في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم الاربعاء ان الدفعة الاخيرة للطلبة المقبولين بلغ عددهم 251 طالبا، فيما بلغ عدد الدفعة الثالثة 150 منحة ستستكمل من خلال وزارة التعليم العالي الاردنية.

ودعا نفاع الطلبة المتقدمين لاصطحاب الاوراق الثبوتية منها: كشف علامات شهادة الثانوية العامة وشهادة الميلاد وصورة عن جواز السفر باللغة الانجليزية.

وقال انه سيتم يوم غد الخميس الاعلان عن اجرءات السفر وموعد اقلاع الطائرات من مدينة العقبة والية نقلهم بواسطة باصات جت من عمان بالزمن والتاريخ حتى يتسنى للطلبة وذويهم الترتيب حسب ذلك.

وبين ان العمل جار حول المنح على مدار الساعة بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والخارجية الاردنيتين ونظيرتيهما الهنغارية بالاضافة الى شركات الطيران هنا وهذا يحتاج الى وقت وجهد.

واكد ان العلاقات الطيبة التي ارسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني مع هنغاريا ودول العالم اسهمت بشكل كبير في حصول الاردن على 400 منحة فضلا عن ما تتمتع به الاردن من نعمتي الامن والاستقرار وشعبه المضياف.

وطلب نفاع من الطلبة الاردنيين المقبولين بالجامعات الهنغارية والذين تم الاعلان عن اسماؤهم والذي لم يراجعوا السفارة بعمان مراجعتها يوم غد الخميس لاستكمال اجراءات تقديم الاوراق الثبوتية.

وكشف عن انه سيتم الاعلان يوم غد عن الدفعة الثالثة من اسماء المقبولين في الجامعات الهنغارية.

واضاف المهندس نفاع ان المنح التي تمكنت سفارتنا في بوادابست تحصيلها لهذا العام بلغت 400 منحة تشمل قسط الدراسة والسكن والتامين الصحي وراتب شهري يبلغ 200 دولار كمصروف للطلبة شهريا من الحكومة الهنغارية و500 دولار لطلبة الدكتوراة.

واشار الى القنصل النفاع الى ان عدد الطلبة الاردنيين في هنغاريا يتراوح بين 600 الى 800 طالب مؤكدا ان هذه المنح جاءت لطبيعة العلاقة المتينة التي تربط هنغاريا البلدين الصديقين ببعضهما بفضل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله.

ويذكر ان الحكومة الاردنية وقعت مع نظيرتها الهنغارية مذكرة تفاهم حول التعليم العالي عام 2013 خلال زيارة رئيس الوزراء الهنغاري للاردن.

وتشمل منح الحكومة الهنغارية للاردن مجالات الطب والهندسة والعلوم السياسية والعلاقات الدولية في جميع المستويات الدراسية البكالوريوس والدكتوراه.

واضاف نفاع انه في 18 و22 من الشهر الحالي ستقل طائرتين الطلبة المقبولين الى هنغاريا مطمئنا الجميع ان كل الاجراءات اتخذت لاستقبالهم وتامينهم بالسكن والالتحاق بالجامعات.

ولفت نفاع الى ان 90 طالبا راجعوا السفارة من اصل 226 طالبا تم قبولهم.

ودعا الطلبة وأولياء امورهم للاتصال على الرقمين "0797565609" وأرضي "5684131" للاستفسار.

يذكر ان البريد الالكتروني لسفارتنا ي هنغاريا هو ( Jordankonzulatus@jordankonzulatus.hu)

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصل نفاع يدعو الطلبة الأردنيين لتقديم طلبات منح الدفعة الثالثة القنصل نفاع يدعو الطلبة الأردنيين لتقديم طلبات منح الدفعة الثالثة



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday