جامعة الاقصى وشئون المرأة يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"جامعة الاقصى" و"شئون المرأة" يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جامعة الاقصى" و"شئون المرأة" يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال

"جامعة الاقصى" و"شئون المرأة"
رام الله - فلسطين اليوم

 نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وكلية الإعلام في جامعة الأقصى بالتعاون مع مركز شئون المرأة عرضاً لفلم مرئي يهدف إلى تعزيز صورة المرأة من خلال الإنتاج البصري لتعزيز حقوق المرأة في السجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك في قاعة المؤتمرات في حرم الجامعة بغزة.

وقد بدأ العرض بكلمة ترحيبية  من قبل الأستاذ إبراهيم خليل صالحة رئيس مركز الدراسات وقياس الرأي العام  في جامعة الاقصى رحب من خلالها بالحضور مؤكداً على أهمية هذه الأفلام في تكوين رأي عام محلي ودولي داعم لحقوق المرأة الفلسطينية بشكل عام وحقوق الأسيرات في سجون الاحتلال.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر أن جامعة الأقصى لا يقتصر دورها في تقديم الخدمات التقليدية كالتعليم و البحث العلمي فقط، ولكنه اليوم يتخطى هذه الحدود ليشمل التفاعل مع المجتمع والبيئة المحيطة للمشاركة في  التنمية والبناء مؤكداً على أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تسعى إلى تعزيز التشبيك والتعاون داخل المجتمع المحلي ومع المجتمع الدولي بما يستجيب لاحتياجات التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى المساهمة في معالجة القضايا المختلفة التي تواجه المجتمع الفلسطيني وعلى رأسها قضايا المرأة الفلسطينية الماجدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد أبو عودة على أهمية هذه الأفلام التى تصور معاناة الأسيرات الفلسطينيات والانتهاكات الإسرائيلية بحقهن وهذا النوع من الأفلام يجب أن يعرض بشكل متكرر  لفئات متنوعة من المجتمع الفلسطيني بما يضمن تشكيل رأي عام داعم للمرأة الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي لتشكيل رأي عام محلي ودولي داعم لحقوق الأسيرات الفلسطينيات الماجدات.

ومن جانب اخر أكد عميد كلية الأعلام الدكتور ماجد التربان على أهمية الأفلام المرئية التي تجسد معاناة المرأة الفلسطينية في سجون الاحتلال والتي من المؤكد بانها تساهم في تعزيز صورة المرأة الفلسطينية الأسيرة وتعزيز حقوقها وفق المواثيق الدولية مؤكداً على أن الفلم الذي يعرض هو فلم من انتاج فلسطيني يعرض ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الذي يعمل على اذلال الاسيرات وفرض عقوبات عليهن بدون أي حق أو احترام لحقوقهن الانسانية التي كفلتها المواثيق الدولية.

ومن جانبها أكدت اعتماد وشح مديرة المشروع في مركز شئون المرأة أن هذه العروض تهدف إلى خلق المزيد من المدافعين عنها وتوفير بيئة آمنه وداعمة للنساء من خلال تعزيز حقوقها ضمن مشروع اطق عليه ( في كل بيت حكاية لكسر الصورة النمطية وتعزيز صورة المرأة في المجتمع).

وبعد عرض الفلم المرئي لطالبات الجامعة أوصى الطلاب خلال النقاش أن يتم عرض الفلم بشكل متكرر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات الفلسطينية لتعزيز المفاهيم الوطنية والتمسك بالثوابت لديهم والتأكيد على ان اللحمة الفلسطينية هي التي تنصر القضية الفلسطينية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

جنازة حاشدة في وداع الباجي قائد السبسي بحضور قادة ورؤساء العالم

هيئة الانتخابات التونسية ترفض معظم طلبات الترشح لل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الاقصى وشئون المرأة يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال جامعة الاقصى وشئون المرأة يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday