الرئيسة البرازيلة ديلما روسيف تشن هجومًا مضادًا على معارضيها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيسة البرازيلة ديلما روسيف تشن هجومًا مضادًا على معارضيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيسة البرازيلة ديلما روسيف تشن هجومًا مضادًا على معارضيها

الرئيسة البرازيلة ديلما روسيف
رام الله - فلسطين اليوم

انتقلت الرئيسة البرازيلة اليسارية ديلما روسيف أمس السبت، إلى الهجوم عشية تصويت حاسم في البرلمان لإقالتها، فوجهت رسالة صارمة ضد "هذه المغامرة الانقلابية"، ودعت أنصارها إلى التعبئة.

وقالت روسيف في شريط فيديو، بثه فجراً حزب العمال الذي تنتمي إليه والحاكم منذ 13 عاماً، إن "التهمة الموجهة إلي والتي يتم مراجعتها من قبل المجلس الوطني هي أكبر تزوير قانوني وسياسي في تاريخ البلاد"، ودعت البرازيليين إلى متابعة الأحداث بانتباه، لكن بشكل هادئ وسلمي.

وفي مقال نشرته اليوم السبت صحيفة فولها دي ساو باولو، اتهمت روسيف مباشرة من يقودون الحملة ضدها، بمحاولة الاستيلاء على السلطة لكي يفلتوا من اتهامات الفساد الموجهة إليهم، وأضافت الرئيسة "أنهم يريدون إدانة البريئة وإنقاذ الفاسدين".

وسألت روسيف "ما هي شرعيتهم؟"، وذلك بعدما اتهمت في الأيام الأخيرة نائبها ميشال تامر ورئيس مجلس النواب أدواردو كونها، بأنهما رئيس ونائب رئيس المؤامرة ضدها.
يشار إلى أن تامر هو زعيم حزب الوسط وقد يحل مكان روسيف إذا تمت إقالتها، وقد ذكر اسمه متهمون في ملف بتروبراس وتحديداً في تقارير عن عمليات بيع غير مشروعة لمادة الإيثانول، لكنه ينفي ذلك.

أما كونها فهو نائب في حزب الحركة الديموقراطية البرازيلية المحافظ المتشدد، وأحد اتباع الكنيسة الإنجيلية، ومتهم بالفساد وغسل الأموال، في إطار فضيحة بتروبراس.
وألغت روسيف اليوم السبت، المشاركة في تجمع نظمه مناصروها الذين يخيمون قرب استاد "ماني غارينشا" في برازيليا، وقد حضر بدلا منها الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وقال متحدث باسم الرئاسة لوكالة فرانس برس، "هي لن تذهب، وذلك لأنها ستقود المفاوضات النهائية للتصويت يوم الأحد".
يذكر أن نواب حزب العمال الحاكم واثنان من الأحزاب اليسارية، اتهموا خصومهم المحافظين بتدبير انقلاب دستوري للاستيلاء على الحكم بعد خسارتهم انتخابات 2014.
ورد النواب المحافظون أن "روسيف وحكومتها هم الأكثر فساداً في التاريخ، خدعوا الناخبين البرازيليين، عندما أدلوا بأكاذيب حول خطورة الوضع الاقتصادي".

وتتخوف الشرطة التي وضعت عناصرها في حالة استنفار في كل أنحاء البلاد من حصول مواجهات، ومن المقرر أن ينظم المعسكران تظاهرات يوم أمس الأحد، وخصوصاً في ريو دو جانيرو جنوب شرق البلاد، وعلى طول شاطىء كوباكابانا، في مواعيد مختلفة، وفي ساو باولو أيضاً، التي تعد الرئة الاقتصادية للبرازيل ومعقل المعارضة، وتتوقع السلطات وصول مليون متظاهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيسة البرازيلة ديلما روسيف تشن هجومًا مضادًا على معارضيها الرئيسة البرازيلة ديلما روسيف تشن هجومًا مضادًا على معارضيها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday