أنت سبب ضعف التحصيل الدراسي لطفلك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أنت سبب ضعف التحصيل الدراسي لطفلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنت سبب ضعف التحصيل الدراسي لطفلك

أنت سبب ضعف التحصيل الدراسي لطفلك
رام الله - فلسطين اليوم


أمر يشغل بال جميع الآباء والأمهات، ويجعلهم في حيرة من أمرهم وهو ضعف التحصيل الدراسي عند أبنائهم، وما يزيد حيرتهم هو حرصهم الكامل والدقيق على تغذية أطفالهم وتوفير كافة السبل لتعزيز تحصيلهم الدراسي، إلا أنهم لا يسرّون بنتائج أبنائهم، الأمر الذي يشعرهم بالعجز أمام الأمر، فما السر إذا؟
 
السر يرجع إلى لحظة ولادة الطفل، فقد توصلت دراسة طبية إلى أن الأطفال الذين يولدون منخفضي الوزن قد يواجهون مشكلات في العملية التعليمية والتحصيل الدراسي بالمقارنة مع  أقرانهم الذين يتمتعون بوزن معتدل عند الولادة.
 
كما أشارت الدراسة أيضا إلى أن الأطفال ناقصي الوزن هم الأكثر عرضة لاضطرابات سلبية عديدة تحدث لهم في مراحل لاحقة مثل  التوحد، وبعض المشاكل النفسية، إضافة إلى أمراض تصيبهم في طفولتهم.
 
وهكذا نجحت هذه الدراسة في كشف النقاب عن العلاقة بين الوزن عند الولادة والقدرة على التحصيل والمعرفة، والتعلم. وذلك من خلال تحليل سجل المواليد والتلاميذ فى المدارس المدمجة للأطفال الذين ولدوا خلال الفترة من 1992 إلى 2002، والتى شملت أكثر من 1,3 مليون طفل وحوالى 15,000 توأم، ليتضح سر ضعف التحصيل الدراسي عند كثير من الأبناء.
 
من هنا وجب التأكيد على الحوامل بالتغذية الصحية الجيدة أثناء الحمل، والإهتمام بصحتهن وتغذيتهن، والحرص على إنتقاء الغذاء المفيد لهن ولجنينهن، حتى يولد بصحة جيدة وبوزن معتدل وطبيعي يجنبه مشاكل صحية، وتعليمية في مراحل نموه اللاحقة، وحتى لا تكونين أنت الملامة بولادة طفل ضعيف البنية ناقص الوزن، فقط اهتمي به منذ لحظة الحمل، واجتهدي لمده بكافة العناصر المفيدة لنموه بالشكل الأمثل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنت سبب ضعف التحصيل الدراسي لطفلك أنت سبب ضعف التحصيل الدراسي لطفلك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday