دراسة عالمية تثبت أن الملح وراء سمنة الأطفال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دراسة عالمية تثبت أن الملح وراء سمنة الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة عالمية تثبت أن الملح وراء سمنة الأطفال

الملح وراء سمنة الأطفال
رام الله - فلسطين اليوم

أكّدت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يتناولون كميات إضافية من الملح، معرّضون بشكل أكبر للإصابة بالسمنة، موضحة أن 70 في المئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الأربعة والـ12 سنة، يتناولون كميات ملح أكبر من الموصى بها.
 
عن الدراسة
ذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية أن السمنة لدى الأطفال في تلك الأعمار تتركز في منطقة البطن ما يزيد من خطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، مثل داء السكري من النوع الثاني. ومن أجل تقييم الخطر قام باحثون من «جامعة ديكن» في ملبورن بدرس النظام الغذائي الخاص ب 666 طفل أعمارهم بين أربعة إلى 12. ووجدت الدراسة أن الأطفال المشاركين في الدراسة يتناولون ستة غرامات من الملح يومياً ما يعادل أكثر من ملعقة طعام صغيرة.
 
قالت الدكتورة كارلي غرايمز والتي قادت الدراسة أن فريقها أراد الحصول على قياس دقيق لمدى استهلاك الأطفال للملح، موضحة أن «الملح الموجود في الجسم يُطرح مع البول». حيث أظهرت الدراسة أن 70 في المئة من الأطفال يأكلون أكثر من الحد الأقصى من كميات الملح الموصى بها من أجل صحة جيدة. وأن الكثير من الملح في طعام الأطفال يأتي من الأطعمة اليومية، مثل الخبز والجبن واللحوم، إذ أن الأطعمة التي تحتوي على مستويات أعلى من الملح تعزز النكهة التي غالباً ما تكون أعلى أيضاً من الدهون والطاقة.
 
وأضافت غرايمز أن المبادئ التوجيهية توصي بتناول الأطفال ما بين أربعة وخمسة غرامات يومياً، لافتة إلى أن «كل غرام إضافي من الملح يعرض الأطفال إلى خطر السمنة».  وشددت على ضرورة تقليل الملح للحد من مخاطر الإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين في وقت لاحق من الحياة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة عالمية تثبت أن الملح وراء سمنة الأطفال دراسة عالمية تثبت أن الملح وراء سمنة الأطفال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday