تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر
القاهرة - فلسطين اليوم

- استخدمي الكريم المرطب
احرصي على ترطيب منطقة الثدي بكريم مرطب وذلك مرتين فى اليوم، مرة قبل الذهاب للنوم ومرة أخرى بمجرد الإستيقاظ من النوم، فالبشرة الجافة تكون أكثر قابلية للتجعد من البشرة المحتفظة بترطيبها.

استخدمي الكريمات الغنية بزبدة الكاكو وفيتامين A او بخلاصات الشاي الأخضر، ووزعيه فى حركات دائرية وكأنك تقومين بعمل مساج طبيعي بها. المساج سيعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مرونة البشرة وتقليل الخطوط الرفيعة.

2- نامي على ظهرك
دربي نفسك على النوم وأنت مستلقية على الظهر، خاصة إذا كنت تعتادين على النوم على الجانب أو البطن. يمكنك تدريب نفسك بالإستلقاء على السرير ووضع عدد من الوسائد على كل جانب لتصغير المساحة التى ستنامين فيها وعرقلة عمليات التقلب على السرير وبالتالي التعود مع الوقت على النوم مستلقة على الظهر.
ضعي وسادة أسفل الركبة عند النوم على الظهر لمنع ألام أسفل الظهر، وضعي فى اعتبارك أنه على الرغم من أن النوم على الظهر يجنبك تجاعيد الثدي والوجه لكنه قد يسبب إجهاد عضلات ومفاصل الظهر.

3- لا تهملي التمارين
احرصي على أداء تمارين أسبوعية لعضلات الثدي، للسماح للأوكسجين بالدخول إلى البشرة وتقوية العضلات فى هذه المنطقة. على أن تقومي بعمل أحد التمارين الهوائية المفيدة للقلب مرتين أو ثلاثة مرات خلال الإسبوع مثل تمارين الأيروبكس المتنوعة أو المشي أو صعود السلالم. مع عمل تمرين لرفع الأثقال مرتين خلال الإسبوع وحاولي قدر الإمكان التركيز على تقوية عضلات الثدي.

4- تناولي السمك
تناولي السمك مرتين أو ثلاثا خلال الأسبوع الواحد، فلقد أثبتت الدراسات أن أسماك الماء البارد مثل الساردين أو السلمون تعمل على تقوية أنسجة خلايا البشرة والإحتفاظ بالمرطبات بداخلها مما يحفظ شبابها لفترة طويلة.

5- اشربي الماء بقدر وفير
اشربي قدرا وفيرا من الماء بحيث لا قل عن 6 أكواب يومية، فالماء يزيل السموم بالبشرة ويحفظ الترطيب بها مما يبقيها صحية ومشرقة.

6- تجنبي السجائر
تحنبي تماما التدخين، فمن المعروف أن السجائر تؤدي إلى ظهور أعراض الشيخوخة بشكل أسرع وخاصة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

7- تناولي كميات قليلة من السكر
لقد أثبتت الدراسات العلمية أنه عندما يدخل الجلوكوز إلى مجرى الدم، يتحد مع بروتنيات الجسم مثل الكولاجين والإليستين فينتج عن ذلك جزيئات صغيرة تسمي ” المنتجات المتقدمة للجلوزة ” Advanced Glycation End products. وتسبب هذه الجزيئات تلف بروتين الكولاجين وبروتين الإيلاستين المسؤولين عن مرونة الجلد مما يسبب التجاعيد وترهل البشرة.

لذا حاولي التقليل من تناول الحلوي والخبز الأبيض والأرز الأبيض والكوكيز والسكر المحلي، ويمكنك اللجوء لبدائل أفضل مثل الأرز البني والخبز البني.

8- تجنبي أشعة الشمس.
تجنبي التعرض لأشعة الشمس الضارة واحمي بشرتك بوضع كريم واق من أشعة الشمس حتى ولو كنت تحرصين على تغطية منطقة الثدي باستمرار، ويفضل أيضا ارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس.

9- اختاري طعاما صحيا
تناولي طعاما صحيا يعتمد على الخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات المقوية لمرونة البشرة، مثل فيتامين A وc وk و E.، اكثري أيضا من عصير التوت والفروالة فهذه العصائر تعمل كمضادات للأكسدة وتخلص البشرة من الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday