تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر
القاهرة - فلسطين اليوم

- استخدمي الكريم المرطب
احرصي على ترطيب منطقة الثدي بكريم مرطب وذلك مرتين فى اليوم، مرة قبل الذهاب للنوم ومرة أخرى بمجرد الإستيقاظ من النوم، فالبشرة الجافة تكون أكثر قابلية للتجعد من البشرة المحتفظة بترطيبها.

استخدمي الكريمات الغنية بزبدة الكاكو وفيتامين A او بخلاصات الشاي الأخضر، ووزعيه فى حركات دائرية وكأنك تقومين بعمل مساج طبيعي بها. المساج سيعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مرونة البشرة وتقليل الخطوط الرفيعة.

2- نامي على ظهرك
دربي نفسك على النوم وأنت مستلقية على الظهر، خاصة إذا كنت تعتادين على النوم على الجانب أو البطن. يمكنك تدريب نفسك بالإستلقاء على السرير ووضع عدد من الوسائد على كل جانب لتصغير المساحة التى ستنامين فيها وعرقلة عمليات التقلب على السرير وبالتالي التعود مع الوقت على النوم مستلقة على الظهر.
ضعي وسادة أسفل الركبة عند النوم على الظهر لمنع ألام أسفل الظهر، وضعي فى اعتبارك أنه على الرغم من أن النوم على الظهر يجنبك تجاعيد الثدي والوجه لكنه قد يسبب إجهاد عضلات ومفاصل الظهر.

3- لا تهملي التمارين
احرصي على أداء تمارين أسبوعية لعضلات الثدي، للسماح للأوكسجين بالدخول إلى البشرة وتقوية العضلات فى هذه المنطقة. على أن تقومي بعمل أحد التمارين الهوائية المفيدة للقلب مرتين أو ثلاثة مرات خلال الإسبوع مثل تمارين الأيروبكس المتنوعة أو المشي أو صعود السلالم. مع عمل تمرين لرفع الأثقال مرتين خلال الإسبوع وحاولي قدر الإمكان التركيز على تقوية عضلات الثدي.

4- تناولي السمك
تناولي السمك مرتين أو ثلاثا خلال الأسبوع الواحد، فلقد أثبتت الدراسات أن أسماك الماء البارد مثل الساردين أو السلمون تعمل على تقوية أنسجة خلايا البشرة والإحتفاظ بالمرطبات بداخلها مما يحفظ شبابها لفترة طويلة.

5- اشربي الماء بقدر وفير
اشربي قدرا وفيرا من الماء بحيث لا قل عن 6 أكواب يومية، فالماء يزيل السموم بالبشرة ويحفظ الترطيب بها مما يبقيها صحية ومشرقة.

6- تجنبي السجائر
تحنبي تماما التدخين، فمن المعروف أن السجائر تؤدي إلى ظهور أعراض الشيخوخة بشكل أسرع وخاصة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

7- تناولي كميات قليلة من السكر
لقد أثبتت الدراسات العلمية أنه عندما يدخل الجلوكوز إلى مجرى الدم، يتحد مع بروتنيات الجسم مثل الكولاجين والإليستين فينتج عن ذلك جزيئات صغيرة تسمي ” المنتجات المتقدمة للجلوزة ” Advanced Glycation End products. وتسبب هذه الجزيئات تلف بروتين الكولاجين وبروتين الإيلاستين المسؤولين عن مرونة الجلد مما يسبب التجاعيد وترهل البشرة.

لذا حاولي التقليل من تناول الحلوي والخبز الأبيض والأرز الأبيض والكوكيز والسكر المحلي، ويمكنك اللجوء لبدائل أفضل مثل الأرز البني والخبز البني.

8- تجنبي أشعة الشمس.
تجنبي التعرض لأشعة الشمس الضارة واحمي بشرتك بوضع كريم واق من أشعة الشمس حتى ولو كنت تحرصين على تغطية منطقة الثدي باستمرار، ويفضل أيضا ارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس.

9- اختاري طعاما صحيا
تناولي طعاما صحيا يعتمد على الخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات المقوية لمرونة البشرة، مثل فيتامين A وc وk و E.، اكثري أيضا من عصير التوت والفروالة فهذه العصائر تعمل كمضادات للأكسدة وتخلص البشرة من الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday