نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل

نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل
القاهرة - فلسطين اليوم

من المعروف أن الشعر الطويل هو عنوان الأنوثة، ويضفي جمالا وجاذبية على المرأة، ولكن للأسف لا يمكنك الحصول عليه بمجرد تنفيذ بعض النصائح البسيطة أو استخدام مستحضر ما للعناية بالشعر، ولا يعني هذا أن تيأسي من الحصول على شعر طويل، فقط نفذي النصائح التالية، وحتما ستلاحظين الفرق.

- احرصي على قص أطراف شعرك بانتظام، وخاصة إذا ظهر بها بعض التقصيف، فإهمال نهايات الشعر المقصفة قد تؤدي إلى تلف الشعر بالكامل وزوال حيويته.

- عادة ما يعمل البلسم على سد مسام فروة الرأس، لذا احرصي على استخدامه بالطريقة الصحيحة، وذلك بوضعه على بعد بوصة كاملة من فروة الرأس، وحتى أطراف شعرك، ويمكنك ترطيب الجزء الذي لم تضعي عليه البلسم باستخدام الزيوت الطبيعية التي تمتصها فروة الرأس بسهولة.

 

- وضع خل التفاح على فروة الرأس والشعر يعمل على تنظيفهما من الرواسب والأتربة، كما أنه مثالي للشعر المجعد والشعر الخفيف، ولكن احرصي على شطفه بالماء البارد، لأن الماء الساخن يؤدي بشعرك إلى الجفاف.

- داومي على عمل مساج لفروة رأسك مرتين أو ثلاثا أسبوعيا، لأنه يعمل على تحريك الدورة الدموية التي تحمل الغذاء لشعرك، وبذلك سيصير شعرك أقوى وأكثر صحة وطولا، كما أن تدليك فروة الرأس يساعد على تنظيفها بشكل أعمق من العرق والأوساخ المترسبة.

- لفي شعرك بإيشارب من الحرير طوال الليل، أو احرصي على النوم على وسادة من الحرير، وذلك لتقليل كمية الشعر المتساقطة من رأسك أثناء النوم، لأن تحريك رأسك خلال النوم قد يؤدي إلى تكسير وتلف شعرك.

- من أسوأ العادات التي تمارسها كثير من السيدات تمشيط الشعر بعنف، وهذا يؤدي إلى تكسير الشعر وتساقطه، لذا احرصي على تمشيط شعرك برفق، خاصة إذا كان رطبا أو متشابكا، ولا تمشطيه وهو مبلل إلا إذا اضطررت ويكون بمشط خشبي واسع الأسنان.

- لا تلجئي إلى تجفيف شعرك بالحرارة إلا في الحالات الضرورية، فإذ اضطررت لفعل هذا، ضعي على شعرك أولا أي كريم حماية يستخدم مع الحرارة.

- أكثري من تناول الخضراوات والأطعمة التي تحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك وبالتالي شعرك للنمو بشكل أفضل، بالإضافة إلى الإكثار من تناول عصير البرتقال الملئ بحمض الفوليك الذي يجدد خلايا الشعر ويعمل على سرعة نموه بشكل صحي.

- استخدمي زيت الشاي للشعر فهو يخلصه من أي زيوت أو رواسب زائدة، كما أنه يحمي الشعر من البكتيريا والفطريات، ويمده بالرطوبة اللازمة. - قللي من استخدام مستحضرات العناية بالشعر لأنها تحتوي على الكيماويات التي تضر فروة رأسك، وبالتالي لن تستطيع مد شعركِ بالغذاء اللازم، مما يؤدي إلى تلفه.

- تجنبي عمل تسريحات الشعر التي تتطلب شد الشعر بشدة، لأنها تؤذيه، وتقلل من سرعة نموه.

- اشربي كميات كبيرة من الماء، فالماء جزء من مكونات الشعر، ويعمل على ترطيبه ولمعانه ويساعد في تغذيته، فيصير أكثر صحة وإشراقا.

- داومي على تناول الفيتامينات المغذية للشعر – ويفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب – لأن مثل هذه الفيتامينات تجعل شعركِ أكثر قوة وكثافة وصحة، وبالتالي ستحصلين على طول الشعر الذي تطمحين إليه.

- حاولي إبعاد شعركِ عن العوامل البيئية الضارة، سواء بارتداء إيشارب أو عقصه أو رفعه على شكل كعكة، فالدخان والرياح وحرارة الشمس والبرد الشديد والمطر كلها عوامل تؤثر تأثيرا سلبيا على نمو شعرك.

- لا تتعجلي نمو شعرك، فالمبالغة في استخدام وسائل لدفع شعرك إلى النمو بسرعة غالبا ما تؤدي إلى تأثير عكسي، فقط عالجي شعركِ من التلف واتبعي النصائح السابقة وستجدين النتيجة التي تتمنينها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل نصائح هامة لصاحبة الشعر الطويل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 03:47 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عروس"داعش" تكشف أسباب زواجها من قائد الخلافة الأميركي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:22 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

الألوان الهادئة الافضل

GMT 21:49 2014 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة هنا شيحة تنهي مشاهدها في فيلم "قبل زحمة الصيف"

GMT 12:29 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

علماء يكشفون طريقة تدفئة البطاريق في العواصف الثلجية

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:43 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

"كاترهام" تطرح لمحبيها سيارتها 620S بقوة 310 أحصنة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday