8 أخطاء تدمر الريجيم
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

8 أخطاء تدمر الريجيم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 8 أخطاء تدمر الريجيم

8 أخطاء تدمر الريجيم
القاهرة - فلسطين اليوم

اتباع حمية غذائية مسألة مجهدة تحتاج لقدر كبير من ضبط النفس بالإضافة للتخلي عن عادات، ربما لا تكون مرتبطة بالطعام لكنها تعرقله، ومن بينها وسائل التواصل الاجتماعي أو نوعية الموسيقى التي تسمعها أثناء التدريبات الرياضية:

1.    قلة النوم: عدد ساعات النوم يلعب دورا حاسما في تحديد درجة نجاح النظام الغذائي من عدمه، فقلة ساعات النوم ليلا تؤدي لزيادة إفراز هرمون الغريلين، المحفز للجوع. المعلومة التي لا يعرفها الكثيرون أيضا هي أن الجسم يحرق ما يعادل 70 من السعرات الحرارية خلال الساعة الواحدة أثناء النوم.

2.    وسائل التواصل الاجتماعي: يمسك الكثيرون بالهاتف الذكي قبل دقائق من النوم لالتقاط صورة وبثها عبر مواقع التواصل المختلفة دون إدراك أن الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف يمنع إنتاج هرمون النوم المعروف باسم الميلاتونين، الأمر الذي يؤدي بدوره لصعوبة النوم ومن ثم التعرض لنوبات جوع مفاجئة ليلا.

3.    تناول الطعام أمام التلفزيون: متابعة المسلسل أو الفيلم المفضل أثناء تناول الطعام، من أكبر الأخطاء التي تدمر الريجيم، فالتركيز في أمرين في نفس الوقت يجعلنا لا ندرك لحظة الشبع وبالتالي يمكننا الإسهاب في تناول الطعام أو الحلوى دون حدود.

4.    قلة التعرض لضوء الشمس: فتح ستائر غرف المنزل مع بداية النهار، من الأمور التي تساعد على فقدان الوزن، إذ أظهرت دراسة علمية نشرتها مجلة "بريغيته" الألمانية، أن ضوء الشمس خلال ساعات النهار يساعد على تحفيز عملية الأيض ويساعد بالتالي على حرق الدهون بفاعلية.

5.    الفطور الخفيف: المقرمشات الصباحية من الأطباق المحببة على مائدة الإفطار خاصة لمتبعي الريجيم (الحمية الغذائية)، لكن جسم الإنسان يحتاج للطاقة في بداية اليوم، لذا فإن تناول البيض الغني بالبروتين يمد الجسم بهذه الطاقة علاوة على أنه يعطي شعورا بالشبع.

6.    التوتر الصباحي: التأخر عن موعد الاستيقاظ المناسب وحالة التوتر التي يعرفها الكثيرون قبل الذهاب للعمل، تؤدي لإفراز هورمون الكورتيزول الذي يعرقل عملية بناء البروتينات في الجسم ويقوم بدلا من ذلك بسحب البروتين من العضلات لتحويلها إلى جلوكوز.

7.    التخلي عن وجبة الغداء: يعتقد البعض أن تخليهم عن استراحة الظهيرة أثناء العمل وتناول وجبة الغداء، قد يساعد على سرعة التخلص من الوزن لكن ما يحدث هو العكس تماما إذ أن التخلي عن إحدى الوجبات يجعل الجسم يخفض من استهلاكه للطاقة وبالتالي يتراجع حرق الدهون.

8.    الأكل بسرعة: تناول الطعام بسرعة ودون المضغ السليم، يؤجل الشعور بالشبع وهي عادة تعرقل أيضا عملية الهضم وكلها أمور تحول دون خسارة الوزن، وفقا لموقع "بيسر جيزوند ليبين" الألماني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أخطاء تدمر الريجيم 8 أخطاء تدمر الريجيم



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 02:38 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتزيين الدرج الداخلي في المنزل بطريقة إبداعية

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday