أعراض بعد الولادة إحذري منها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعراض بعد الولادة إحذري منها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أعراض بعد الولادة إحذري منها

بيروت ـ العرب البوم

من الطبيعى بعد الولادة أن يحدث لكِ بعض النزف " ويسمى دم النفاس"، مع الشعور بقليل من التعب وعدم الراحة، ولكن بمرور الوقت ومع أخذ قسط كاف من الراحة، ستتحسن حالتك، و لكن هناك مجموعة من الأعراض اذا شعرتي بها فلابد من الاتصال بالطبيب . إذا زاد دم النفاس بشكل مفاجئ أو كانت الزيادة فى النزف مستمرة: إذا زاد دم النفاس بحيث يبلل أكثر من فوطة بالساعة الواحدة، وقد يصاحب ذلك زيادة فى معدل ضربات القلب ودوخة وعرق شديد، والشعور بالإغماء، فقد يدل ذلك على حدوث صدمة ولابد من الذهاب لأقرب مستشفى على الفور. الصداع الشديد أو المستمر: إذا شعرت بصداع شديد أو مستمر أو ربما تشعرين بصداع نصفى سيئ، وبخاصة عند تغيير وضعك إلى الجلوس أو الوقوف، فقد يكون ذلك عرض جانبى للتخدير النصفى أو «الأبيديورال» وهنا ينبغى عليكِ الاتصال بالطبيب. إحمرار أو تورم أو وجود ألم زائد أو خروج أى سائل من مكان جرح الولادة القيصرية: إذا لاحظت أى من هذه الأعراض، وبخاصة إذا صاحب ذلك ارتفاع فى درجة حرارتك، فقد يدل ذلك على وجود عدوى مكان جرح الولادة القيصرية، ولابد من مراجعة الطبيب على الفور. ألم فى أعلى البطن: حالة نادرة الحدوث، فإذا شعرت بألم فى أعلى البطن فى أول 48 ساعة بعد الولادة، وصاحب ذلك قئ وغثيان، وقد تشعرين أيضاً بأعراض مشابهة للانفلونزا.  ضيق فى التنفس: إذا شعرت بضيق فى التنفس بعد عمل مجهود، واستمر حتى بعد الراحة أو زاد، فعليكِ الذهاب للطبيب على الفور، فقد يشير ذلك إلى حدوث الانسداد الرئوى نتيجة لتكون جلطة فى الأوعية الدموية للرئة - لا قدر الله. ألم فى الصدر: إذا شعرت بألم فى صدرك، فقد يدل ذلك على وجود التهاب فى صدرك، أو يكون طبيعى نظراً لمجهود الولادة الطبيعية، أما إذا صاحب هذا الألم ضيق فى التنفس أو كحة مصاحبة بالدم، فقد يشير ذلك إلى وجود انسداد رئوى. إذا كنتِ غير قادرة على التبول خلال أول 6 ساعات بعد الولادة: عدم التبول قد يدل على احتباس البول، والاستحمام بمياه دافئة قد يساعدك علي التبول، وبعدها إذا استمر عدم مقدرتك على التبول فلابد من استشارة الطبيب على الفور. ألم بمنطقة المهبل أو حرقان اثناء التبول: ربما يدل ذلك على وجود عدوى بالمهبل أو عدوى بالجهاز البولى، لذا ينبغى عليكِ الذهاب للطبيب حتى يفحصك ويتأكد من أن جرح الولادة الطبيعية يلتئم بشكل صحيح، ويشخص حالتك ويعطيكِ العلاج المناسب. ارتفاع درجة حرارتك عن 38 درجة مئوية: إذا حدث لكِ ارتفاع فى درجة حرارتك أو حمى، فهذا يشير إلى إصابتك بعدوى، ولابد من تناول الأدوية المناسبة لهذه العدوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعراض بعد الولادة إحذري منها أعراض بعد الولادة إحذري منها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday