4 أشياء غير متوقعة تهددك بالإصابة بالأزمة القلبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

4 أشياء غير متوقعة تهددك بالإصابة بالأزمة القلبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 أشياء غير متوقعة تهددك بالإصابة بالأزمة القلبية

4 أشياء غير متوقعة تهددك بالإصابة بالأزمة القلبية
القاهرة - فلسطين اليوم

لكى تبقى صحتك سليمة خالية من الأمراض عليك أن تبدأ العناية بصحة قلبك، ولكن تصبح صحة قلبك فى خطر عندما تتعرض ل4 أسباب غريبة تعرضك للإصابة بالأزمة القلبية .

التقييم 11 أفضل طريقة للحفاظ على صحة القلب هي ممارسة التمارين وإتباع نظام غذائي صحي ، ولكن هناك بعض الأشياء التي قد تعرضك للأصابة بأزمة قلبية فتعرف عليهم وأحذر منهم.

- المجهود الشاق: من المعروف أن ممارسة الرياضة بإنتظام مفيد لصحتنا، ولكن إن كنت تمارسها بدون دراية كافية فقد تعرض نفسك للخطر. فممارسة بعض الحركات الرياضية بشكل مفاجئ ومجهد قد يعرضك للإصابة بأزمة قلبية بداية من الأيروبكس والركض وحتى الألعاب الرياضية ككرة السلة وغيرها، أيضاً بذل مجهود شاق أثناء العلاقة الحميمة قد يعرضك للإصابة بأزمة قلبية.   أقرأ أيضاً أسباب الأزمات القلبية وكيفية التعامل معها    فعليك الإنتباه وتجنب المجهود الشاق وخصوصاً إن وجد تاريخ مرضي في العائلة كالسكري وأمراض القلب و الضغط والأوعية الدموية.

- درجات الحرارة المنخفضة: التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة قد يعرضك للأزمات القلبية لأن انخفاض الحرارة يؤدي إلى إنقباض الأوعية الدموية والذي قد يؤدي إلى إرتفاع مفاجئ في ضغط الدم. ناهيك عن الأشخاص اللذين يقومون بمجهود كبير في درجات الحرارة المنخفضة كجرف الثلج.

- العواطف الجياشة: المشاعر القوية سواء الجيدة أو الحزينة تؤثر على إشارات القلب الكهربائية، فأثبتت دراسة مؤخرة أن المشاعر القوية كالتوتر الشديد أو السعادة الغامرة قد تصيبك بأزمة قلبية، حيث يقوم الجسم لا إرادياً برفع ضغط الدم وضربات القلب ، وطبقاً لدراسة أخرى فإن نسبة الإصابة بالأزمات القلبية أكثر عند فقدانك لشخص عزيزعلى قلبك خلال الـ24 ساعة الأولى من الحدث. كذلك أيضاً الغضب الشديد من أكثر المثيرات للأزمات القلبية، ففي دراسة آخرى وجد الأطباء أن الرجال سريعي الغضب أكثرهم عرضة للإصابة بأمراض القلب. وكما وصانا الرسول الكريم "لاتغضب".   أقرأ أيضا قل وداعاً للغضب.. بإتباعك تلك النصائح الفعالة

- تناول الطعام بشراهة: تناول وجبات دسمة يعرضك للإصابة بالأزمات القلبية في خلال 26 ساعة من تناول الوجبة، ويعتقد الأطباء أن السبب قد يكون بسبب تناول نسبة عالية من هرمون النوربينفرين الذي يعمل على زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ويضيف الأطباء بعض المثيرات للأزمات القلبية كالمخدرات والكحوليات والأفراط في تناول الكافيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أشياء غير متوقعة تهددك بالإصابة بالأزمة القلبية 4 أشياء غير متوقعة تهددك بالإصابة بالأزمة القلبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday