5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب

5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب
رام الله - فلسطين اليوم

هل بدأتِ بالتخطيط لطفل جديد؟ الطقس البارد هو أنسب الفصول لذلك، فهو يجبرك على الاقتراب أكثر من الشريك للشعور بالدفء والحنان. ولأن التخطيط لمولود جديد يحتاج الى أكثر من مجرد الدفء والأماني، نقدم لكم هذه النصائح للحصول على حما مؤكد بإذن الله: 1. الجماع. بالطبع لن يحدث حمل ما لم تحاولا! لذا خططا لأمسيات وليس أمسية واحدة من الحميمية، وحاولا التركيز على الجانب العاطفي، الشعور بالامان والحب والتقبل يزيد من انتاج الهرمونات الضرورية لانتاج حيوانات منوية ذات نوعية جيدة وبكمية مناسبة لتلقيح البويضة. 2. تجنبي القلق. تشعر الكثير من النساء بالقلق من موعد الاباضة وفترة وجود البويضة في المكان المناسب للتلقيح وما الى ذلك من أمور لا تسبب إلا القلق والتوتر وهما عدوان لدودان للانجاب لأن هرمون الكورتيزول أو التوتر يسبب انكماشا في العضلات وشعور بالانزعاج مما يتعارض مع طبيعة الانجاب. 3. خططا لإجازة قصيرة. تغير مكان النوم، والذهاب الى مكان أخر بعيدا عن الضغوط اليومية والعمل والضوضاء يمكن أن يعزز من فرص الانجاب، فنحن لا زلنا نتحدث عن الراحة النفسية وأهمهيتها في حدوث الحمل الصحي. بالاضافة تناولا حمية غذائية صحية غنية بالمواد المغذية واستمتعا بأشعة الشمس التي تمد الجسم بفيتامين دي الضروري للخصوبة. ولكن تجنبا الافراط في الدفء خصوصا في الساونا أو الجاكوزي. 4. أسلوب الحياة الصحي. لضمان حدوث حمل صحي يجب أن تكون أجسامكما صحية سواء الام أو الاب، لذلك حاولا التقليل من الدخان إذا كنتما مدخنان، تجنبا المناطق الملوثة، ركزا على التمارين الرياضية في الهواء الطلق، تناولا وجبات غنية بمضادات الاكسدة، اشربا الماء وتجنبا الكحول والصودا والمشروبات الغنية بالكافيين، التي تزيد من التوتر والقلق. 5. تناولا المكملات الصحية الضرورية. الجنين في المرحلة الاولى من التكوين بحاجة الى الكثير من المغذيات والفيتامينات التي ستعزز مناعته وتساعده في بناء خلايا قوية لذلك، استشيري طبيبك حول الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها جسمك وغالبا ما ستكون فيتامينات متعددة وحامض الفوليك واوميغا 3 وفيتامين دي.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب 5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday