نصائح لبشرة طبيعية في رمضان
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

نصائح لبشرة طبيعية في رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لبشرة طبيعية في رمضان

لندن ـ وكالات

يعتبر فصل الصيف من اكثر فصول السنة تحديا للبشرة وأساليب حمايتها ويضاف إليه ارتفاع حرارة الصيف في رمضان مما يضع المرأة امام تحديات إضافية للحفاظ على بشرة صافية نضرة، وللحصول على هذا الأمر تقدم الدكتورة  التركية بورجو هورباس اخصائية الامراض الجلدية و العلاج بالليزر في مستشفى الاكاديمية الأميركية للجراحة التجميلية في دبي (مدينة دبي الطبية) وعضو ورابطة الأمراض الجلدية عدة نصائح وخطوات مهمة للحفاظ على البشرة   الصحية خلال  شهر رمضان. وتصف بورجو الماء بأنه دواء السموم وانه الوصفة المتكاملة التي تحفظ للبشرة نضارتها لذلك فإن شرب بين لتر إلي 3 لترات  من الماء بعد الافطار من شأنه ان يجعل البشرة تتحمل حرارة الصيف. وتحذر من الخروج نهارا ولو لفترات قصيرة بدون استخدام واقي من الشمس والذي يحمل درجة 50 فأكثر مع منتجات تتضمن عناصر مثل أكسيد الزنك و ديوكسيد التيتنيوم لأنها تعطى حماية عالية واذا استخدمت اقل من هذه النسب فيجب تجديده من وقت لآخر. - يجب الاهتمام بوضع الكريم المناسب لفئتك العمرية وعمر بشرتك حتى لا تأتي الاستخدامات الخاطئة بنتائج عكسية خصوصا اثناء الصيام . - تجنب الاكثار من الحلويات  والوجبات الدسمة مع الاكثار من الخضروات والورقيات ما امكن من ذلك . - الحرص على النوم باكرا وعدم السهر لأنه يساهم في ترهل البشرة ويضعف من مقاومتها لأشعة الشمس نهارا. - عدم مجاراة صديقاتك في التعبيرات الاصطناعية اثناء الحديث لأنها تعمل علي  ارهاق البشرة وترهل الجلد  - البعد عن استخدامك للمناشف الخشنة في تجفيف الوجه وجره من اعلى إلى أسفل يضر بشرتك كذلك عادة تمشيط الشعر من الخلف إلى الأمام تؤدي إلى تجعيد البشرة. وتحذّر بورجو  بشدة من تعريض سطح الجلد للتيارات الهوائية الباردة أو الساخنة مثل المراوح والمكيفات المبالغ اثناء الصيام  لأن استخدامها يؤدي إلى جفاف البشرة، في الوقت الذي لا يستطيع الجلد ترطيب نفسه بنفسه فيتكسر ويهرم، ومراعاة ان استخدام مستحضرات التجميل بكثرة وبمبالغة يفقد جلدك فرصته في التعامل مع الجو الطبيعي ويمنعه من إخراج النفايات التي تبقى حبيسة الجلد فتسبب له الهرم المبكر. وختاما تؤكد بورجو على أهمية تنظيف البشرة في شهر رمضان يومياً وباستمرار و يفضل استخدام منتجات تحتوى على البرافين و الجلسرين لأنها تعمل على ترطيب البشرة و منع جفافها والاحتفاظ بالماء داخلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لبشرة طبيعية في رمضان نصائح لبشرة طبيعية في رمضان



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday