تعرفي على فوائد المانجو للعناية بالبشرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفي على فوائد المانجو للعناية بالبشرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على فوائد المانجو للعناية بالبشرة

تعرفي على فوائد المانجو للعناية بالبشرة
القاهرة - فلسطين اليوم

بالطبع، يقع الجميع في غرام ثمار المانجو لطعمها اللذيذ ورائحتها الرائعة، ولكن إذا عرفتِ عزيزتي المرأة مزايا المانجو للعناية بجمالك وأنوثتك وصحتك، فإنك ستعلنينها فورا الفاكهة الأولى بالنسبة لك.
فالمانجو يفيد أيضا في تسهيل عملية الهضم، وتقوية الجهاز المناعي، والوقاية من الإصابة بمرض السرطان كما أنه يقلل نسبة الكولسترول ويحمي من الإصابة بمرض السكري. والمانجو أيضا يساعد على تنظيم عملية سريان الدم بالجسم فيقي من التعرض للأزمات القلبية، ليس كل هذا وحسب، بل إنه كنز حقيقي للعناية بالبشرة.
من خلال هذا الموضوع سنعرض لك فوائد المانجو بالنسبة للبشرة، خاصة أنها تحتوي على فيتامين (ج) الذي يعالج البشرة ويعطيها نضارة وتوهجا، ولذلك لا تندهشي عندما تجدينها المكون الأساسي للعديد من مستحضرات العناية بالبشرة خاصة المقشرات والمنظفات.

المانجو يساعد على معالجة الرؤوس السوداء والبقع الداكنة، لأنها تحتوي على فيتامين (أ) ، كما أنها تعطي البشرة لمعانا وتوهجا طبيعيا.
جربي تحضير قناع منزلي لإزالة الرؤوس السوداء، بمزج ملعقة صغيرة من لب المانجو مع نصف ملعقة صغيرة من الحليب ومثلها من عسل النحل. دلكي المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء من وجهك بهذا القناع برفق، واتركيه بضع دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
كما يساعد المانجو أيضا على تجنب علامات تقدم العمر من الظهور على الوجه، لأنها تحتوي على فيتامين (ج) المجدد لخلايا الجلد والذي يعمل أيضا على مقاومة التجاعيد والانتفاخات، فضلا عن قيامه بترطيب البشرة وتنعيم سطح الجلد والمحافظة على نضارته وحيويته من الجفاف.
ولأنه يحتوي على فيتامين (أ)، فإن المانجو يساعد البشرة على الاحتفاظ بحالتها الصحية كما يحميها من اسمرار اللون بفعل التعرض للأتربة وأشعة الشمس عند الخروج في الهواء الطلق.
اذا أصبح لون بشرتك داكنا قليلا عن لونها المألوف، خذي قشرتي ثمرة مانجو ودلكي وجهك بالسطح الداخلي للقشرتين، ثم ضعي القليل من كريمة الحليب على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد. اذا كررت هذا الأمر مرتين أسبوعيا سيتغير لون وملمس بشرتك تماما.
كما يمكنك أن تعالجي البقع الداكنة والنمش على وجنتيك عن طريق تجفيف لب المانجو ثم طحنه ومزجه مع الزبادي. دلكي المناطق المصابة من وجهك بهذا المزيج، ثم اشطفيه بعد بضع دقائق.
ولعلاج حب الشباب بشكل سريعا اغلي شريحة من لب المانجو في الماء، ثم صفي الماء واتركيه يهدأ قليلا وبعدها دلكي به المناطق المصابة بالحبوب.
بالنسبة لتنظيف البشرة:
يمكنك استخدام المانجو أيضا كمنظف للوجه والبشرة بصفة عامة. جربي الوصفة التالية:
امزجي ملعقة صغيرة من الطحين مع لب المانجو ثم دلكي به وجهك ورقبتك. واتركيه قليلا ثم اشطفيه. كما يمكنك إضافة المزيج إلى ماء الاستحمام عندما تحصلين على حمام طويل في البانيو الخاص بك.
هذه وصفة أخرى لغسل الوجه بالمانجو: امزجي ملعقة صغيرة من لب المانجو مع ما يماثلها من اللوز المطحون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من اللبن. قلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج كريمي القوام ثم دلكي به وجهك واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا القناع يصلح لجميع أنواع البشرة.
أما اذا كانت بشرتك حساسة، فجربي هذه الوصفة: امزجي لب ثمرة مانجو مع كمية مناسبة من الشوفان واللبن وعسل النحل.
الآن اغسلي وجهك جيدا بالماء البارد، ثم جففيه برفق. افردي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه مجددا بالماء البارد.
ولعمل مقشر منزلي صحي، خذي ما يوازي ربع ثمرة مانجو واستخرجي اللب منها وأضيفي إليه ملعقتين من اللبن ومثلهما من اللوز المطحون والشوفان، ثم امزجي الخليط كله في الخلاط الكهربائي، وبعدها افرديه على وجهك لمدة ثلث ساعة ثم افركي وجهك برفق واشطفيه بالماء الفاتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على فوائد المانجو للعناية بالبشرة تعرفي على فوائد المانجو للعناية بالبشرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday