خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء

خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء
القاهرة - فلسطين اليوم

الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء تتكون نتيجة لانسداد بصيلات الشعر على سطح البشرة نتيجة لتراكم الزيوت وطبقات الجلد الميت. فتظهر الرؤوس السوداء بلون داكن نتيجة لجذور الشعر الموجودة في بصيلات الشعر. كما قد تتكون بعض الرؤوس البيضاء نتيجة لتضخم بعض الحبوب على البشرة باللون الفاتح.
تظهر الرؤوس السوداء والبيضاء في الأغلب على سطح الأنف والجبهة. ويمكن التخلص منها بتحضير حمام البخار والعلاجات الطبيعية الفعّالة. لكن تذكري أنه لا بد من التعامل مع البشرة برفق، لا تقومي بملامسة البثور أو الرؤوس السوداء أو العبث بها.
تعريض الرؤوس السوداء أو البيضاء للبخار، يساعد على تفتيح المسام لإزالة أثار الأتربة والزيوت الزائدة التي تتسبب في انسدادها. بمجرد إزالة البكتيريا والأتربة المتراكمة، فستشفى الرؤوس السوداء والبيضاء سريعًا. فقط اغلي الماء في وعاء كبير وعميق، وعرضي بشرتك للبخار الناتج مع تغطية الرأس بمنشفة. انتظري لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بعد ذلك بصابون لطيف للتخلص من أثار الأتربة والزيوت التي تم إطلاقها خارج المسام.
بالإضافة إلى ذلك، فهناك بعض الخلطات والماسكات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل لعلاج الرؤوس السوداء وتقليل ظهورها بعد ذلك.
- معجون الأسنان
معجون الأسنان من العلاجات الفعّالة لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء. ضعي كمية بسيطة من معجون الأسنان على أماكن ظهور الرؤوس السوداء واتركيها لمدة نصف ساعة. قد تشعرين ببعض الوخز على بشرتك نتيجة لاستخدام معجون الأسنان، لكنه احساس طبيعي، فلا داعي للقلق. بمجرد إزالة معجون الأسنان، ستلاحظين بنفسك اختفاء أثار الرؤوس السوداء والبيضاء، لكن ستحتاجين بعدها لغسيل الوجه جيدًا. كرري ذلك يوم بعد يوم لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.
- الشوفان أو اللوز
اخلطي مسحوق اللوز المطحون أو دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من ماء الورد لتحضير عجينة متجانسة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه مع التركيز على أماكن الرؤوس السوداء. يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء البارد.
- مسحوق الأرز
انقعي الأرز في كمية من الحليب لمدة 5 ساعات، ثم اطحنيه جيدًا للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه والجسم جيدًا لإزالة أثار الرؤوس السوداء والبيضاء.
- بذور الحلبة
انقعي بذور الحلبة في القليل من الماء لمدة ساعتين، ثم تطحن جيدًا بعد ذلك للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. كرري ذلك في كل ليلة قبل الذهاب للنوم لتحصلين على بشرة نضرة وجذابة خالية من الرؤوس السوداء.
- أوراق الكزبرة
اخلطي أوراق الكزبرة المطحونة مع القليل من مسحوق الكركم والماء للحصول على خليط متجانس. يستخدم الماسك على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ليساعدك على التخلص من أثار الرؤوس السوداء.
- صودا الخبز
حضري خليط متجانس من كميات متساوية من صودا الخبز (كربونات الصوديوم) مع الماء واستخدميه لفرك بشرة الوجه جيدًا. ثم يترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.
- العسل
العسل من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء. وزعي كمية مناسبة من العسل على بشرة الوجه واتركيها لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا.
- الطماطم
تتميز الطماطم بخواص طبيعية مطهرة تساعد على تجفيف الرؤوس السوداء والبيضاء. اهرسي ثمرة من الطماطم جيدًا، ووزعيها على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة قبل الذهاب إلى النوم. فيساعد ذلك على استعادة نضارة البشرة والتخلص من عيوبها.
- الليمون
اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، ثم قومي باستخدام خليط من عصير ليمونة مع القليل من الملح ووزعيه على بشرتك جيدًا لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر.
- مسحوق النشا
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من الخل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع إلى نصف ساعة. ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
- الزبادي
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday