نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

شعر كثيف وصحي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

ليس هناك سبب واحد رئيسي وراء تساقط الشعر إذ تصيب هذه المشكلة الإنسان نتيجة تعرضه لمجموعة من العوامل الوراثية منها والمكتسبة، حيث تلعب الجينات دورا رئيسيا وكذلك الأمر بالنسبة للتقدم في السن.

إلى ذلك تعتبر مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة جدا، وهي لا تختص بالرجال، بل النساء والأطفال عرضة للإصابة بتساقط الشعر. فأغلب النساء تشتكي من هذه الحالة ومن كل فئات العمر على حد سواء، ويزداد ذلك مع مرور الوقت، ويمكن تشخيص أسباب تساقط الشعر في الكثير من الحالات و بالتالي علاجها فأفضل الأدوية لعلاج تساقط الشعر هو البحث عن السبب أولا، كما أن الحصول على شعر يلفت الأنظار يتطلب عناية خاصة تبدأ من المنزل. نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي:

• التدليك بالزيت: يعتبر تدليك فروة الشعر و الرأس باستخدام الزيوت كزيت الزيتون و زيت جوز الهند وزيت اللوز من أهم الطرق الفعالة التي يمكنك إتباعها لزيادة كثافة شعرك، لذلك أحضري الزيت الدافئ و دلكي شعرك به بطريقة دائرية ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة لتحتفظي بالرطوبة التي تساعد شعرك على النمو.

• اتبعي نظاما غذائيا صحيا: يحتاج الشعر, حاله حال سائر أنحاء الجسم, إلى المعادن و الفيتامينات كي ينمو بشكل صحيح، و لذا فان إتباعك لنظام غذائي متوازن و صحي يساعدك على الحصول على شعر طويل و لامع. حيث يتفق أغلب الخبراء في جميع أنحاء العالم على أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر هو سوء التغذية، ونقص عامل الحديد والحامض الأميني (لابسين) الذي يكون في الدم والذي يغذي بصيلة الشعر، لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الخضروات و الفواكه و البيض و منتجات الألبان و البروتينات، واشربي من 10 إلى 12 كوب من الماء يوميا لتحافظي على رطوبة جسمك و لتحصلي على شعر كثيف.

• نظفي شعرك جيدا: من أولويات الحصول على شعر كثيف هي نظافة فروة الرأس والشعر، لذلك أنت بحاجة إلى غسل شعرك بالشامبو و الماء الدافئ مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع والابتعاد عن الماء الساخن و الماء البارد، فهما يؤذيان الشعر كثيرا. كما يجب الانتباه لمكونات منعم الشعر و الشامبو قبل استخدامه و أن تستخدمي الشامبو العشبي لأنه يحتوي على عدد أقل من المواد الكيميائية التي تتلف الشعر و تتسبب في تساقطه. وغالبا ما تحتوي المواد المستخدمة في تلوين الشعر وتسريحه على مواد كيميائية ضارة على فروة الرأس وإن استخداماتها المتكررة والخاطئة تؤثر تأثيرا مباشرا على بصيلة الشعر. كذلك يجب أن تقللي من استخدام مملس الشعر الكهربائي ومصفف الشعر ومموج الشعر، حيث تساعد درجة الحرارة المرتفعة على إتلاف بصيلات شعرك بشكل كبير الأمر الذي يؤدي إلى تساقطه وجفافه.ولكي تسمحي لشعرك بالنمو بشكل طبيعي يمكنكِ أيضا استخدام مجموعة من المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر وذلك لأن هذه المنتجات لا تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب التلف لبصيلات الشعر. بالاضافة من أهم النصائح التي يوجهها الكثير من الخبراء للسيدات هي أخذ قسط كاف من النوم والراحة وذلك لأن قلة النوم أو الراحة بشكل متقطع وغير منتظم تؤثر سلبا على الصحة بشكل عام وبالتالي على الشعر، ولا بد أيضا من التخلص من القلق وما يشابهه من عوامل الضغط النفسي. فالحصول على شعر كثيف دون تناول أية أدوية ليس بالأمر الصعب، كل ما عليكِ فعله هو الاعتناء بشعرك قليلا و الاهتمام به ليصبح طويلا و جميلا. ولا تستخدمي الأدوية التي تعرض في الأسواق لإنبات الشعر أو منع سقوطه إلا بعد استشارة الطبيب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday