6 طرق لاستخدام الشاي في العناية بجمالك وبشرتك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

6 طرق لاستخدام الشاي في العناية بجمالك وبشرتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 طرق لاستخدام الشاي في العناية بجمالك وبشرتك

طرق لاستخدام الشاي في العناية بجمالك
القاهرة - فلسطين اليوم

تعود كلمة شاي إلى الفارسية وتعني مغلي الأعشاب، وعرف الشاي أصلًا في الصين ثم الهند حتى أصبح اليوم أشهر المشروبات في العالم كله تقريبًا. ويتنوع الشاي بين الأحمر والأسود والأخضر والأبيض، والإيرل جراي، ويمكن تناوله مع إضافات أخرى مثل النعناع والمرامية والقرنفل والقرفة، والشاي من المشروبات المنبهة في الأساس لكن له عدة فوائد منها:

أن الشاي يساعد على خفض احتمالية الإصابة بالسرطان، وأن الشاي الأسود والأخضر يبطئ من الإصابة بالألزاهايمر ويحفز جهاز المناعة، وبذلك فهو مفيد جدًا في أثناء نزلات البرد، ويمكنك تناوله مع الليمون أو البرتقال لتهدئة الحلق أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر مكونات الشاي على الشرايين فتمنع تكون الكوليسترول بسبب مادة فلافونويدز المضادة للأكسدة، وأن تناوله بعد الوجبات الدسمة الثقيلة يقلل من تأثيرها على صحة الإنسان، وهو مفيد لصحة العظام والأسنان وسلامتهما أيضًا.

ومع كل تلك الفوائد، هناك فوائد أخرى جمالية للشاي باستخدام أكياس الشاي، أو حتى وضع بعض الشاي في شاش أو عمل كمادات من القطن المغموسة في الشاي، ومن تلك الفوائد 7 فوائد أساسية:

    العلاج الانتفاخ حول العينين

انقعي أكياس الشاي في ماء دافئ، أو بعد استخدامها كمشروب شاي أخرجيها من الكوب واتركيها لتبرد قليلًا ثم ضعيها على عينيك لبضع دقائق. ويمكنك أيضًا استخدامها مثلجة. ومن فوائدها أيضًا الحد من الهالات السوداء حول العينين.

    لتهدئة الحروق أو الالتهابات الناتجة عن الشمس

استخدمي أكياس الشاي بنفس الطريقة لكن يفضل تركها حتى تبرد تمامًا، إذ يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي على تهدئة الالتهابات الجلدية بسبب الشمس.

    لتقليل البثور على الوجه

استخدمي أكياس الشاي المثلجة بالطريقة نفسها لتقليل البثور لأنها تضيق من الأوعية الدموية وتسمح بغلق المسام والتخلص من البكتيريا. يفضل استخدام الدافئة أولًا ثم المثلجة. وهذه طريقة جيدة لتنظيف البشرة الدهنية والحفاظ عليها بين الحين والآخر.


    لتهدئة تورم اللثة

اصنعي خليطًا من الشاي والنعناع والملح، واشطفي فمك وتغرغري به، وستلاحظين فارقًا كبيرًا في تهدئة ألم أسنانك أو لثتك وتقليل تورمها.

    للقضاء على الروائح القدم.

انقعي قدميك في ماء غزير به كوب أو اثنين من الشاي مع أعواد من النعناع وقشر أو عصير الليمون أو البرتقال والملح للتخلص من الرائحة الكريهة أو الفطريات المسببة لها، ويمكنك غسل اليدين بالخليط نفسه عند تنظيف السمك أو البصل أو غير ذلك. يمكنك أيضًا غلي بعض الشاي مع قشر الليمون والبرتقال والنعناع دون تغطية الوعاء للتخلص من رائحة المنزل بعد إعداد مثل تلك الأطباق أو بعد القلي للتخلص من أي روائح غير محببة.


    لتغيير لون الحناء

يمكنك وضع بعض الشاي على الحناء الحمراء لتقليل اللون الأحمر أو تغييره، بالإضافة إلى أنه يضفي لمعانًا جيدًا على الشعر ويقلل من القشرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 طرق لاستخدام الشاي في العناية بجمالك وبشرتك 6 طرق لاستخدام الشاي في العناية بجمالك وبشرتك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday