7 طرق مختلفة لاستخدام الزيوت العطرية لجمالك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

7 طرق مختلفة لاستخدام الزيوت العطرية لجمالك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 طرق مختلفة لاستخدام الزيوت العطرية لجمالك

7 طرق مختلفة لاستخدام الزيوت العطرية لجمالك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يعد العلاج بالروائح العطرية «الأروماثيرابي» أحد طرق الطب البديل القديمة، والتي تستخدم لعلاج العديد من المشاكل البدنية، أو تحسين الصحة والمزاج العام، تقوم هذه الطريقة بالأساس على استخدام الزيوت العطرية المختلفة، واليوم «سوبر ماما» تطلعك على بعض الطرق الرائعة لاستخدام الزيوت العطرية.
في البداية قبل شراء الزيوت العطرية، هناك بعض النقاط يجب أن تراعيها.. مثل تحديد الغرض المراد له الزيت العطري، وبناءاً عليه شراء الزيت المناسب، الأمر الأخر عليكِ التأكد من جودة الزيت العطري، والتأكد من سلامته للاستخدام مع الجسم مباشرة.

    إضافة رائحة لمنتجات الجمال الطبيعية

من أسهل استخدامات الزيوت العطرية هو إعطاء رائحة منعشة لمنتجات جمالك الطبيعية التي تصنعينها في المنزل، في المرة القادمة عند إعداد مرطب الشفاه أو مقشر البشرة أو غسولك، اضيفي بعض قطرات من زيتك العطري المفضل لكِ واستمتعي به.

    معطر للجو

من الطرق الأمنة والرائعة لاستخدام الزيوت العطرية.. عمل معطر طبيعي للجو، فقط املئي بخاخة صغيرة بكمية من الماء، واضيفي كمية قليلة من زيت الورد أو اللافندر وقومي برشها على المفروشات والأثاث، حتي تحصلي على الرائحة المرادة، أو وضع الزيت مباشرة على الفواحة لتعطير المنزل بالكامل.

    علاج الحبوب والبثور

هل سمعت من قبل عن الفوائد السحرية لزيت شجرة الشاي؟ فهو معروف بخصائصة المضادة للبكتيريا، ويمكنك استخدامه كعلاج رائع للبثور وحب الشباب، فقط ضعي قطرات منه على قطعة صغيرة من القطن وغطي بها البثور واتركيها طوال الليل، وستندهشين من النتائج.

    الصداع

هل تعلمي أنه يمكنك علاج الصداع باستخدام زيت النعناع، ويمكن استخدام زيت النعناع أيضاً لعلاج العديد من المشاكل الأخرى مثل الغثيان، الدوار، البرد والشد العضلي، قومي بخلط كمية من زيت النعناع مع زيت اللوز، واحتفظي بهم لتدليك الجبهة والرقبة لعلاج الصداع.

    الأرق

من الطرق الرائعة الأخرى لاستخدام الزيوت العطرية هو التعامل مع الأرق، ويعمل كلاً من زيت الكاموميل «البابونج» وزيت اللافندر كمهدئ ومزيل للأرق، عن طريق الاستنشاق أو التدليك، وكذلك إضافتهم لماء الحمام طريقة جيدة.

    للتنبيه

إذا شعرت بالخمول في منتصف اليوم لا داعي للجوء إلى القهوة مرة ثانية، فهناك بعض الزيوت العطرية، التي تعمل على تنبيه الحواس بشكل رائع، لتساعدك على التنبيه واليقظة مثل زيت النعناع، زيت البرتقال وزيت الروزماري.

    التهابات المثانة

ربما يبدو ذلك غريباً، لكن الزيوت العطرية من الممكن أن تعالج التهابات المثانة والجهاز البولي، فقط قومي بإضافة قطرات من زيت اللافندر وزيت الروزماري إلى حمام من الماء الساخن، واجلسي فيه لمدة عشر دقائق، ثم انتقلي إلى الماء البارد وكرري العملية 3 مرات، قومي بعمل ذلك مرتين أسبوعياً، وهذه الطريقة جيدة للوقاية من الالتهابات وليس العلاج فحسب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 طرق مختلفة لاستخدام الزيوت العطرية لجمالك 7 طرق مختلفة لاستخدام الزيوت العطرية لجمالك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday