استخدامات الجليسرين الجمالية للعناية بالبشرة والشعر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استخدامات الجليسرين الجمالية للعناية بالبشرة والشعر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استخدامات الجليسرين الجمالية للعناية بالبشرة والشعر

جلسرين
القاهرة - فلسطين اليوم

إليكِ بعض من الاستخدامات الجمالية للجليسرين للبشرة والشعر.
نعومة البشرة
بعيدًا عن خواصه المرطبة، فإن الجليسرين يمنحك أيضًا بشرة ناعمة وجذابة. إن كنت تعانين من جفاف أو خشونة بعض الأماكن كاليدين، القدمين أو غيرها، فإن الجليسرين هو الحل الأكيد. استخدمي القليل من الجليسرين لتدليك بشرتك للحصول على أفضل النتائج.
لإزالة الرؤوس السوداء
حضري ماسك الطمي المغربي مع الجليسرين للتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف مسام البشرة. تخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، 2 ملعقة صغيرة من الجليسرين، 3 ملاعق صغيرة من الشوفان مع القليل من الماء للحصول على خليط ذو قوام متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
مقشر للبشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من الجليسرين، 2 ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملعقة كبيرة من الحليب جيدًا، ثم يضاف مقدار من الشوفان للحصول على خليط كثيف. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه، ثم يترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا وستحصلين حينها على بشرة نقية ونضرة.
تفتيح لون البشرة
إن كنت ترغبين في الحصول على لون أفتح لبشرتك وحمايتها من حروق الشمس، استخدمي الجليسرين لتنظيف بشرتك والتخلص من الزيوت الزائدة والأتربة العالقة داخل المسام. مع الاستخدام المنتظم للجليسرين على بشرتك، ستلاحظين بنفسك بشرة أفتح وأكثر نضارة.
للحماية من التجاعيد
الجليسرين من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة بفعّالية، مما يساعد على حمايتها من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لذلك، فيستخدم الجليسرين في تحضير أغلب كريمات البشرة التي تعمل على الحفاظ على الشباب الدائم.
تونر للبشرة
لتحضير تونر طبيعي لنقاء ونضارة البشرة، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الجليسرين مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد النقي، واحفظيها في زجاجة سبراي. يستخدم التونر لرش البشرة في الصباح بعد غسيلها مباشرة، أو باستخدام قطعة من القطن. فيعمل على تنظيف البشرة، ترطيبها وتصغير المسام. في حالة البشرة الدهنية، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
لعلاج حب الشباب
إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب والبثور التي تظهر على البشرة، حضري هذا الخليط. تخلط ملعقة صغيرة من الجليسرين، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بيكربونات الصودا مع القليل من زيت شجرة الشاي. ثم يضاف نصف لتر من الماء المغلي مسبقًا وتخلط المكونات معًا وتحفظ في زجاجة سبراي. يستخدم الخليط لرش أماكن البثور عدة مرات خلال اليوم، ويترك حتى يجف تمامًا ثم يشطف بعد ذلك.
لصحة ولمعان الشعر
اخلطي ملعقة من الجليسرين مع 2 ملعقة من أي زيت طبيعي كزيت الخروع، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا قبل الغسيل بساعة على الأقل. ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو لتحصلي على شعر لامع، قوي وصحي.
للتخلص من قشرة الرأس
استخدام الجليسرين بانتظام لتدليك فروة الرأس يساعد على التخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي. كما يتميز الجليسرين بخواص مهدئة، مما يساعد على التخلص من الحكة.
علاج النهايات المتقصفة
نتيجة لعوامل التلوث يتعرض الشعر للعديد من المشكلات، والتي من أهمها تقصف النهايات. استخدمي الجليسرين على الشعر بشكل منتظم كي يساعد على حماية الشعر من التكسر ومنع تقصف النهايات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدامات الجليسرين الجمالية للعناية بالبشرة والشعر استخدامات الجليسرين الجمالية للعناية بالبشرة والشعر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday