تخلصي من قشرة الرأس مع بداية الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تخلصي من قشرة الرأس مع بداية الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تخلصي من قشرة الرأس مع بداية الشتاء

تخلصي من قشرة الرأس مع بداية الشتاء
القاهرة ـ فلسطين اليوم

مع قرب فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تزداد الإصابة بقشرة الرأس ويصعب التخلص منها مما يسبب الاحراج والضيق. واستخدام الشامبوهات المضادة للقشرة قد يسبب جفاف الشعر أو الاضرار بفروة رأسك، لذلك نقدم لك أفضل 10 حلول طبيعية فعالة للتخلص من قشرة الرأس والحكة المصاحبة لها. 1-زيت شجرة الشاي: إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الى الشامبو الخاص بك واستخدام الشامبو بالطريقة المعتادة يقضي على القشرة والحكة بصورة نهائية. 2-شطف الشعر بخل التفاح: خل التفاح له القدرة على التخلص من رواسب مستحضرات العناية بالشعر التي تعلق بفروة الرأس وتزيد من الحكة والقشرة. بعد غسيل الشعر بالشامبو اشطفي شعرك بمزيج من خل التفاح والماء بكمية متساوية، اتركي المزيج على شعرك لمدة دقيقتين ثم اشطفي مرة أخرى بالماء. 3-العلاج بخل التفاح: في حالات الإصابة بقشرة الشعر بكثافة يستخدم خل التفاح المخلوط مع الماء على فروة الرأس ثم تغطى الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة الى ساعة كاملة. يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو وتكرر هذه العملية مرتين الى 3 مرات أسبوعيا لمدة أسبوعين، ثم مرة واحدة أسبوعيا بعد ذلك. 4-جل الألوة فيرا: تدليك فروة الرأس بالألوة فيرا بعد غسيل الرأس يعمل على تهدئة الحكة والقضاء على القشرة. 5-زيت اللوز المر: دلكي فروة رأسك بزيت اللوز المر بعد تدفئته، ثم غطي رأسك بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة. زيت اللوز يعمل على ترطيب فروة الرأس والتخلص م القشر الناتج من جفاف فروة الرأس. 6-تقشير فروة الرأس: إذا كانت فروة رأسك جافة وفي حاجة للتقشير للتخلص من القشرة، استخدمي خليط من دقيق الذرة الخشن مع زيت اللوز المر ودلكي فروة رأسك بالمزيج ثم اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة. 7-نبات بندق الساحرة: استخدمي خليط من نبات بندق الساحرة مع عصير الليمون ودلكي فروة رأسك بالخليط بعد استخدام الشامبو. 8-شاي الزعتر: تغلى 5 ملاعق كبيرة من الزعتر مع 2 كوب من الماء ويترك المحلول ليبرد ثم يوضع على فروة الراس بعد الاستحمام مع تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. 9-تدليك فروة الرأس بالزيوت العطرية: الزيوت الفعالة لعلاج حكة فروة الرأس والقشرة تشمل زيت إكليل الجبل أو الروز ماري والليمون وزيت شجرة الشاي. تدليك بضع قطرات من أحد هذه الزيوت بعد كل غسلة شعر وتركها حتى غسيل الشعر في المرة المقبلة يقضي على القشرة والحكة. يجب مراعاة عدم استخدام زيت الروز ماري للحوامل أو مرضي ارتفاع ضغط الدم. 10-استخدام الزيوت الطبيعية الدافئة: المداومة على استخدام حمام زيت دافئ باستمرار يعمل على ترطيب فروة رأسك ومنع ظهور القشرة. استخدمي زيت الزيتون الدافئ قبل الاستحمام على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو مع تكرار هذه العملية أسبوعيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخلصي من قشرة الرأس مع بداية الشتاء تخلصي من قشرة الرأس مع بداية الشتاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday