تعلمي كيف تزيدين وزنك بطريقة صحية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تعلمي كيف تزيدين وزنك بطريقة صحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعلمي كيف تزيدين وزنك بطريقة صحية

تعلمي كيف تزيدين وزنك بطريقة صحية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قد تعاني من نقص الوزن نتيجة عوامل وراثية، أو لنقص في الشهية، أو بسبب المرض. يعرض انخفاض الوزن صاحبة لمجموعة من المخاطر الصحية مثل هشاشة العظام وسهولة الإصابة بالكسور، والتقاط العدوى، إلى جانب المضاعفات التي يمكن أن تنتج عن نقص بعض المغذيات. في كل الأحوال ينبغي أن تكون عملية اكتسابك للوزن صحية، تعتمد على الدهون المفيدة للقلب.

يحتاج الجسم إلى زيادة مدخلاته من البروتين لزيادة الوزن بطريقة صحية، وكذلك تناول المزيد من الكالسيوم، خاصة النساء،  ويوفر ذلك منتجات الحليب والألبان. إلى جانب منتجات الحليب لزيادة الوزن تحتاج مجموعة من المغذيات، أهمها:

الجوز والمكسرات. ينبغي أن تعتمد وجباتك الخفيفة على الجوز والمكسرات بشكل أساسي، لزيادة مدخلات الجسم من الدهون الصحية التي تفيد القلب، وزيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها. تحتوي  الكمية التي تزن 78 غراماً من المكسرات على 600 سعرة حرارية، كما يحتوي الجوز على كمية وفيرة من فيتامين "إي" ومعدن السيلينيوم، وكلاهما مفيد وهام لصحة القلب. تشمل المكسرات الأخرى غير الجوز كلاً من: الكاجو والفول السوداني واللوز والفستق، كما يمكن تناول زبدة الجوز، أو زبدة الفول السوداني لنفس الغرض.

سموثي الفاكهة. عصائر الفاكهة الطازجة خاصة السموثي تعتبر مصدراً غنياً بالسعرات الحرارية. لإعداد السموثي يضاف اللبن (الزبادي) قليل الدسم ويتم ضربه في الخلاط مع مكعبات الثلج وشرائح الفاكهة، ما يجعله وجبة خفيفة غنية بالسعرات. لزيادة الفائدة يمكنك إضافة بذور الكتان، وبعض قطرات من زيت الزيتون إلى العصير.

بروتين الحليب. يعتبر بروتين الحليب مكملاً غذائياً معروفاً في أوساط كمال الأجسام، تحتوي كل 100 غرام منه على 125 سعرة حرارية، و25 غراماً من البروتين. يساعد هذا البروتين على التئام الجروح وتقليل خطر أمراض القلب.

الأفوكادو. يحتوي الأفوكادو على 20 من الفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بالسعرات الحرارية. تحتوي حبة الأفوكادو متوسطة الحجم على 250 سعرة حرارية، و15 غراماً من الدهون المفيدة للقلب والشرايين.

الحبوب الكاملة. القمح الكامل غذاء صحي لزيادة الوزن خاصة للنساء. تحتوي حبة القمح الكاملة التي يصنع منها الخبز الأسمر على فيتامينات ومغذيات وألياف أكثر كثيراً مما يحتويه خبز الدقيق الأبيض. تمتاز الحبوب الكاملة باحتوائها على المنغنيز والسيلينيوم والحديد ومجموعة فيتامينات "ب".

أسماك المياه الباردة. مثل السلمون والتونة والسردين والهلبوت والسمك المفلطح، تتميز هذه المجموعة من الأسماك بأنها غنية بأحماض أوميغا3 الدهنية التي تعزّز وظائف القلب، وتحتوي أيضاً على البروتين الذي يسهم في بناء القوة البدنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعلمي كيف تزيدين وزنك بطريقة صحية تعلمي كيف تزيدين وزنك بطريقة صحية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday