طرق للعناية بالشعر الدهني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طرق للعناية بالشعر الدهني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق للعناية بالشعر الدهني

طرق للعناية بالشعر الدهني
القاهرة - فلسطين اليوم

كثيراً ما تُحرجين بسبب إفساد الإفرازات الدهنية لشعرك فيبدو أنه متّسخاً رغم أنك كنت قد غسلته في الصباح. ويعود السبب في ذلك إلى إفراز الزيوت الطبيعيّة من الغدد الدهنيّة داخل فروة رأسك، وهي تساعد على ترطيب فروة رأسك وتحميها من الجفاف، كما تساعدك على تجنب تقصف نهايات الشعر. غير أن الإفراز الزائد لتلك الغدد نتيجة عوامل عديدة مثل التغيّرات الهرمونية، والعوامل الوراثية، أو الملمس غير الصحي للشعر يؤدي إلى ظهوره على أنه متّسخ. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة إليك من صحّتي الخطوات الأساسية والعلاجات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني:
 
- إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الدهني، ننصحك بغسل شعرك يوميًا، للحفاظ على نظافته والتخلّص من الدهون الزائدة التي تتسبّب في تراكم الأتربة والشوائب.
 
- اختاري الشامبو الخاص بالشعر الدهني، لأن الشامبو الخاص بالشعر العادي يحتوي على معامل حموضة بين ٤.٥ – ٦.٧، في حين أن الشعر الدهني يحتاج إلى معامل حموضة أقل من ذلك.
 
- بعد استعمال الشامبو، إحرصي على شطف شعرك جيدًا. فالرواسب المتراكمة على الشعر قد تتسبب في جذب الزيوت الزائدة وتراكم الأتربة والأوساخ.
 
- حضري بنفسك شامبو للشعر الدهني عن طريق تحضير خلطة بسيطة وسهلة. أخلطي كوباً من الشامبو العادي مع ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ويمكنك الإحتفاظ بهذا الخليط لمدّة أسبوع واحد في الثلاجة، ويعتبر هذا العلاج من أفضل العلاجات للعناية بالشعر الدهني.
 
- إستخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط، في حال تعرضها للجفاف إذ لا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني.
 
- لا تفرطي في تمشيط شعرك لأن ذلك يتسبب بنشر الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس على كامل شعرك.
 
- إذا كنتِ على عجلة من أمرك وليس لديك الوقت الكافي لغسل شعرك، قومي برش القليل من بودرة الأطفال عليه، واتركيها لمدة ٥ دقائق. بعد ذلك، قومي بتمشيط الشعر جيدًا. فتعمل تلك البودرة على التخلص من الزيوت الزائدة، كما تعطي رائحة جميلة للشعر.
 
- استخدمي مواداً طبيعية لشطف الشعر مثل عصير الليمون، وخل التفاح والشاي وهي كلها مواد طبيعية يمكن استخدامها لشطف الشعر والتخلص من الرواسب. ولا تنسي بعد ذلك شطف الشعر باستخدام الماء فقط. فتلك المواد الحامضية تساعد على مكافحة الزيوت الزائدة على الشعر.
 
- أخلطي صفاري بيض مع عدة قطرات من عصير الليمون جيدًا، ثم استخدمي الخليط على شعرك المبلّل واشطفيه جيدًا بعد ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق للعناية بالشعر الدهني طرق للعناية بالشعر الدهني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday