المبادرة المغربية للعلوم والفكر تثبت أن الأربعاء 6 تموز سيكون أول أيام الفطر
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

أكدت أنها تهدف من تحريها الهلال تقديم الكشف العلمي فقط

"المبادرة المغربية للعلوم والفكر" تثبت أن الأربعاء 6 تموز سيكون أول أيام "الفطر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المبادرة المغربية للعلوم والفكر" تثبت أن الأربعاء 6 تموز سيكون أول أيام "الفطر"

تحرير الهلال شهر رمضان
الرباط - فلسطين اليوم

أكدت التقديرات والحسابات الفلكية لجمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر أن موعد أول أيام عيد الفطر لهذا العام في المملكة المغربية ومعظم الدول الإسلامية سيكون يوم الأربعاء 6 تموز/ يوليو المقبل، الذي سيكون أول وغرة شهر شوال 1437 هـ.

وتُشير الحسابات الفلكية إلى أن عملية الاقتران المركزي بين القمر والشمس بالنسبة للأرض، ستحدث بإذن الله سبحانه وتعالى يوم الاثنين 4 تموز/ يوليو المقبل على الساعة 11:02 دقيقة بالتوقيت العالمي، فسيكون القمر حينها على بعد 371869 كيلومترا من الأرض. وسترصد المملكة المغربية الهلال يوم الثلاثاء 29 رمضان 1437 هـ الموافق 5 من الشهر عينه, وستتمكن من رصده ورؤيته المملكة المغربية فسيكون ظروف رصد الهلال مساء الثلاثاء وفق ما يلي:

المبادرة المغربية للعلوم والفكر تثبت أن الأربعاء 6 تموز سيكون أول أيام الفطر

بعد غروب شمس هذا اليوم سيكون قد مضى على وقت حدوث الاقتران أكثر من 30 ساعة، يبتعد القمر خلالها عن الشمس بمقدار يسمح برؤية انعكاس ضوئها على سطحه الذي سيُضاء بمقدار 1,7 % من إضاءة القمر الكامل؛ وهو ما يُعطي شكل هلال نحيل على شكل حرف الراء "ر" يُزين السماء، ويمكث فوق الأفق الغربي لمعظم المدن المغربية لمدة تتراوح بين ( 46 - 52 دقيقة ) سيمكن خلالها رؤيته بسهولة يسار مكان غروب قرص الشمس وأفضل وقت لرؤيته بالعين المجردة سيكون بعد آذان المغرب بربع ساعة ، فسيكون الهلال حينها مرتفعًا فوق الأفق (مستوى الأرض) بـ 9 درجات سماوية تقريبًا، ومبتعدا عن مكان غروب قرص الشمس.

وأما بالنسبة للدول التي بدأت شهر رمضان يوم 06/06/2016، فإن يوم التاسع والعشرين منه سيوافق يوم الاثنين 04/07/2016: فبعد غروب شمس يوم الاثنين ستستحيل رؤية الهلال في كامل أنحاء الدول العربية والإسلامية، سواء أكان ذلك بالعين المجردة أو حتى باستخدام أحدث وسائل الرصد العلمية والحديثة؛ بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس في معظم الدول وتزامن غروبه مع غروبها في الدول الأخرى؛ الأمر الذي يعني أنه لن يكون هناك هلال أصلًا حتى يَتمَّ تحري رؤيته مساء يوم الاثنين، وبذلك سيكون اليوم التالي الثلاثاء 05 / 07 / 2016 هو المتمم لعدة شهر رمضان ثلاثون يومًا في كل الدول العربية التي بدأت شهر رمضان يوم 06 / 6 / 2016؛ وبناءً على كل ما سبق توضيحه فإن أول أيام شهر شوال لعام 1437 هـ، سيكون بإذن الله سبحانه وتعالى يوم الأربعاء 06 تموز/ يوليو المقبل في المملكة المغربية وكل الدول العربية ومعظم دول العالم الإسلامي، وسننقل لكم في حينه الإعلانات الرسمية لجهات الاختصاص في كل دولة لتأكيد موعد أول أيام عيد الفطر المبارك.
 المبادرة المغربية للعلوم والفكر تثبت أن الأربعاء 6 تموز سيكون أول أيام الفطردرة المغربية للعلوم والفكر" تثبت أن الأربعاء 6 تموز سيكون أول أيام "الفطر"""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-تكنو.jpg " />
ختامًا نؤكد أن كل ما جاء في هذا البيان يَهدف للاستفادة العلمية وتوضيح أهمية الحساب الفلكي في إثبات إمكانية الرؤية من عدمها، وحساب أفضل الأوقات التي يمكن فيها رؤية الهلال. وتؤكد الجمعية أنها لا تقوّم بالإعلان عن دخول عيد الفطر، بل تقدم ما تكتشفه علميا فقط، في حين أن المكلف بالإعلان عن ذلك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبادرة المغربية للعلوم والفكر تثبت أن الأربعاء 6 تموز سيكون أول أيام الفطر المبادرة المغربية للعلوم والفكر تثبت أن الأربعاء 6 تموز سيكون أول أيام الفطر



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday