رواد عالقون في محطة الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الأغذية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد خروج سفينة الشحن الروسية عن السيطرة واحتراقها في المجال الجوي

رواد عالقون في محطة الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الأغذية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رواد عالقون في محطة الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الأغذية

رواد عالقون في محطة الفضاء الدولية
موسكو ـ يوسف مكي

ينتظر ثلاثة من رواد محطة الفضاء الدولية تحديد موعد لعودتهم إلى الأرض بعد أن تم تأجيلها بسبب فشل المهمة الروسية لحمل إمدادات إلى المحطة بعد خلل في الصاروخ الذي كان يحمل سفينة الشحن الروسية "بروغرس إم-27 إم".

واحترقت مركبة الفضاء غير المأهولة والمحملة بأكثر من ثلاثة أطنان من الأغذية والوقود والمؤن في الغلاف الجوي للأرض بعد أن فقد مركز المتابعة الأرضية سيطرته عليها بعد وقت قصير من إطلاقها في 28 نيسان/ إبريل الماضي.

وأعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، أنها وشركاءها الدوليين أجروا تعديلًا على الجدول الزمني بعد النتائج الأولية الصادرة من وكالة الفضاء الروسية الاتحادية "روسكوزموس" في أعقاب الخسارة الأخيرة التي تعرضت لها نتيجة احتراق سفينة الشحن "إم-27 إم".

وأكدت "ناسا" أنَّ النتائج الأولية التي توصلت إليها وكالة الفضاء الروسية غير واضحة، مشيرة إلى أنَّها تنتظر مزيدًا من التوضيح عن التحقيق الأسبوع المقبل.

وتشير النتائج إلى أنَّ السفينة كانت تعاني من مشكلات أدت إلى فقدان الاتصال بها وهي في طريقها للالتحام مع محطة الفضاء الدولية التي لم تتمكن من إعادة الاتصال بالسفينة، حيث انتهى بها المطاف بالاندفاع نحو الأرض واحتراقها في الغلاف الجوي.

ولم تقرر "ناسا" بعد متى سيرجع رواد الفضاء إلى الأرض؛ إلا أنها تعتزم إعلان ذلك في الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن رواد الفضاء لديهم من الإمدادات ما يكفي حتى فصل الخريف.

وعلى جانب آخر فقد غرَّد رواد الفضاء التابعين لوكالة "ناسا" على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" قائلين بأنهم سعداء نظرًا إلى قضائهم مزيدًا من الوقت في محطة الفضاء.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواد عالقون في محطة الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الأغذية رواد عالقون في محطة الفضاء ينتظرون عودتهم إلى الأرض قبل نفاد الأغذية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday