الأردن يمتلك أعلى معدلات خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات
آخر تحديث GMT 09:56:50
 فلسطين اليوم -

الأردن يمتلك أعلى معدلات خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأردن يمتلك أعلى معدلات خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

مدير اريكسون
عمان ـ بترا

قال مدير منطقة شمال الشرق الأوسط في شركة اريكسون طارق السعدي ان الاردن يمتلك أعلى معدلات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة وفق تقرير اريكسون حول مؤشر مدن المجتمع الشبكي.

وبين في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية ان التقرير الذي يحلّل مستويات منافع نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اظهر ان الاردن جاء ضمن 11 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في اعلى معدلات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، وهي تمثل 6ر4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة مقارنة مع متوسط مساهمة القطاع على المستوى الإقليمي والبالغة 5ر3 بالمائة في حين يعمل 7 بالمائة من سكانها ضمن قطاع التكنولوجيا بينما لا يتعدى هذا المعدل 4 بالمائة على المستوى الإقليمي.

واضاف ان التقرير بين الى جانب المعدلات العالية لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاعات العامة قدرة الاردن على حصد منافع يومية عبر مجموعة متنوعة من المنصات ويشمل ذلك عمليات الرعاية الصحية عبر الإنترنت، وحاضنات الأعمال للمشاريع المبتدئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال السعدي ان الدراسة اشارت إلى وجود إمكانيات متعددة للقيام بمزيد من الاستثمارات في الاردن لجلب أحدث التقنيات إلى الاردن مثل شبكة التطور طويل الأمد من الجيل الرابع LTE .

وفيما يتعلق بعمل مكتب اريكسون في عمان بين السعدي وجود مكتبين في المملكة تضمان حوالي 70 موظفا جاء فتحهما لتسيير فرص الأعمال المتاحة نتيجة لمنح الحكومة تراخيص هواتف متنقلة.

وفيما يتعلق بمنتجات اريكسون التي تلقى اقبالا في السوق الاردني والمنطقة وميزاتها، قال السعدي ان أعمال إريكسون في الشرق الأوسط تنقسم إلى سبع فئات لمنتجاتها تضم خدمات الاتصالات، وخدمات الحزمة العريضة المتنقلة والثابتة والتقارب، إضافة إلى خدمات العمليات وأنظمة دعم الأعمال، وخدمات إدارة التلفزيون والوسائط المتعددة، وتطبيقات المستهلكين والشركات، والخدمات المدارة وخدمات التطوير والعمليات.

واشار الى ان أعمال إريكسون تمتد على المستوى الإقليمي لتشمل الأبحاث التقنية وتطوير الشبكات والتطبيقات وتشغيل وتطوير العمليات مشيرا الى ان عملاقة الاتصالات اريكسون تطمح لأن تكون شريكاً موثوقاً في المنطقة وقادراً على تقديم حلول أعمال كفيلة بتعزيز نجاح العملاء.

وحول مواصفات منتجات اريكسون فيما يتعلق بالبعد البيئي ودورها في المسؤولية الاجتماعية للمجتمع والمنطقة، قال السعدي ان اريكسون تؤمن بأن التقنية قادرة على جعل كوكبنا أكثر استدامة، فضلاً عن إسهامها في تغيير ممارسات القطاعات الصناعية وتعزيز قدرات الناس في مختلف أرجاء العالم.

واشار الى انه تم بناء جدول أعمال المسؤولية الاجتماعية الخاص بالشركة اعتماداً على أن قطاع الاتصالات يشكل البنية التحتية المعلوماتية في القرن الحادي والعشرين حيث تركز نشاطات المسؤولية الاجتماعية على الحد من الأثر البيئي، وتعزيز قدرة الاقتصاد على خفض إنتاج الانبعاثات الكربونية، فضلاً عن العناية بالمجتمع مشيرا الى برامج تنفذها اريكسون في المنطقة تعنى بالإتصال للتعلم وطرح برامج خاصة لتطوير المجتمع وزيادة المعرفة عن طريق حلولنا التكنولوجية مثل البرامج التدريبية لطلبة الجامعات.

وعن تكنولوجيا الجيل الرابع والشركات التي تستخدم تكنولوجيا اريكسون، قال السعدي ان حلول اتصال الجيل الرابع من شأنها تعزيز مستويات كفاءة الشبكات وتطويرها بطرق مبتكرة، وانه وفقاً لأحدث تقارير إريكسون حول الاتصالات المتحركة فان سوق الجيل الرابع يشهد نمواً كبيراً حيث سيصل إلى 9.3 مليار اشتراك في الهاتف المتحرك في العام 2019، وسيستفيد 65 بالمائة من سكان العالم من تغطية الجيل الرابع خلال العام نفسه كما ان الهواتف الذكية ستتاثر بأكثر من 60 بالمائة من هذه الاشتراكات (5.6 مليار) مدفوعة بنسب انتشار الهواتف الذكية العالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتوقع أن نشهد إقبالا كبيرا من الناس لاستبدال هواتفهم العادية بهواتف ذكية، والتي ستشكل 50 بالمائةمن إجمالي الهواتف في المنطقة مشيرا الى ان لدى إريكسون 191 ألف محطة قاعدية لإرسال الجيل الرابع على الصعيد العالمي، إلى جانب 150 عقداً لشبكات اتصال الجيل الرابع في 65 دولة، فضلاً عن أكثر من 10 عقود للجيل الرابع في روسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يمتلك أعلى معدلات خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الأردن يمتلك أعلى معدلات خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday