البنك التجاري الفلسطيني يربح مليون ونصف دولار العام الماضي
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

البنك التجاري الفلسطيني يربح مليون ونصف دولار العام الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك التجاري الفلسطيني يربح مليون ونصف دولار العام الماضي

مدير عام البنك التجاري الفلسطيني عزام الشوا
رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير عام البنك التجاري الفلسطيني عزام الشوا، إن البنك حقق مليون ونصف المليون دولار أرباحًا عن العام الماضي 2014 قبل الضريبة.

وأضاف الشوا خلال لقاء مع الصحفيين، أن نتائج الربع الأول للعام الجاري مبشرة بالخير، ووصلت إلى 400 ألف دولار أرباح قبل الضريبة، وهو إنجاز كبير لنا ونحن فخورون به، ونأمل الاستمرار في هذا العمل بشكل أكبر حتى نهاية العام.

وأشار إلى أن نسبة التسهيلات العاملة ارتفعت 30% مقارنة مع 2013، وودائع العملاء ارتفعت بنسبة 9%، واجمالي الودائع بنسبة 16%، وسجلت الموجودات ارتفاعا نسبته 18% خلال العام الماضي مقارنة مع العام الذي سبقه 2013.

وأوضح أن رأس مال البنك حاليا 40 مليون دولار بعد تمكنهم من رفعه بقيمة 10 مليون دولار إثر استثمار البنك في سنداته كأول بنك فلسطيني يقوم بهذه الخطوة، وما زال أمام البنك رفع رأس المال بعشرة ملايين دولار أخرى ليصل إلى 50 مليون دولار.

ولفت إلى أن البنك كان قد أطلق العام الماضي سندات قرض اسمية لأول مرة في فلسطين، بقيمة إجمالية عشرة ملايين دولار، وتم أيضا طرحها في سوق فلسطين للأوراق المالية ليتم تداولها في البورصة لأول مرة في فلسطين، وتكلل المشروع بالنجاح المبهر.

وأشار إلى أن زيادة رأس المال أمر مهم، ويؤثر إيجابا على صلابة وقوة المركز المالي للبنك، ويعزز من خطاه في التوسع والانتشار وهو ما يطمح له البنك، مبينا أنه يعمل على زيادة حصته في السوق المصرفي حيث بلغت حصة البنك من ودائع العملاء 2%، ومن التسهيلات 2.7% .

وشدد على أن البنك يسعى لاستقطاب مستثمرين سواء من الداخل في الوطن، أو من الخارج، لما فيه مصلحة البنك وتطويره، كما أن البنك بصدد توقيع اتفاقيات شراكة مع شركات أجنبية عالمية.

وأوضح أن البنك مر خلال الفترات الماضية بتعثر بسبب وجود ملفات تعثرت في البنك، لكن استطعنا من حل العديد منها، كما أنه بحسب قانون سلطة النقد 'بعد 6 سنوات تخرج الحسابات المتعثرة من نتائج البنك وحساباته المالية، ويتم حل تلك الملفات خارج البيانات المالية للبنك'.

وقال الشوا 'إن البنك يعمل ضمن خطة استراتيجية لافتتاح فروع جديدة في مناطق جغرافية متعددة، إضافة إلى العمل على تحديث عدد من المواقع والفروع الأخرى القائمة حاليا، وذلك في إطار توسيع أعمال البنك وأماكن انتشاره، كما يسعى البنك إلى تعزيز تواجده في قطاع غزة.

وأضاف أنه سيتم افتتاح فرع بيت لحم قريبا، وتم الحصول على ترخيص لتدشين فروع في الخليل، وجنين، والبيرة، إضافة لفرع في خان يونس، كما سيتم نقل فرع العيزرية لموقع جديد، وإعادة هيكلة فرع نابلس القديم، وتحديث فرع غزة ونقله لمكان جديد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك التجاري الفلسطيني يربح مليون ونصف دولار العام الماضي البنك التجاري الفلسطيني يربح مليون ونصف دولار العام الماضي



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday