اتفاق لمنح ماجد الفطيم 25 مليار لتمويل سيتي سنتر ألماظة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

اتفاق لمنح "ماجد الفطيم" 2.5 مليار لتمويل سيتي سنتر ألماظة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاق لمنح "ماجد الفطيم" 2.5 مليار لتمويل سيتي سنتر ألماظة

سيتي سنتر ألماظة
القاهرة – سهير مسعود

وقَّع 7 بنوك على عقد تمويل مشترك  بقيمة 2.5 مليار جنيه لصالح مجموعة ماجد الفطيم وذلك   في أكبر صفقة تمويل خلال الفترة الأخيرة للقطاع الخاص والاستثمار المباشر، ويضم التحالف مجموعة من البنوك م البنك العربي  وبنوك عودة، والإسكندرية، وأبو ظبي الوطني، والإمارات دبى الوطني، والمشرق، والكويت الوطني بترتيب وضمان تغطية التمويل اللازم لمشروع إنشاء سيتي سنتر ألماظة الذي تمتلكه وتديره ماجد الفطيم.
وتبلغ التكاليف الاستثمارات الموجهة لمشروع سيتي سنتر ألماظة 4 مليارات جنيه ومن المتوقع أن توفر 22 ألف فرصة عمل مباشرة و14 ألف فرصة عمل غير مباشرة. و يقع المشروع شمال شرق طريقي القاهرة – السويس وطريق النصر بمصر الجديدة ومن المتوقع افتتاحه في 2019.
 
ومن المقرر أن  يقوم البنك العربي  بدور وكيل التمويل و بنك عودة بدور وكيل الضمان فيما حصل بنك الإسكندرية و بنك أبوظبي الوطني على دور بنوك الحسابات. وقد تم التوقيع على عقد التمويل، ومن المتوقع أن يتم السحب من التمويل فور استيفاء الشروط المسبقة للسحب، وتعكس هذا الصفقة بشكل كبير مدى مساهمة القطاع المصرفي، وخاصة البنوك العربية العاملة في السوق المحلي، في دعم المشروعات الاقتصادية الضخمة التي من شأنها المشاركة في دفع عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة.
وتعكس الصفقة أيضاً حرص ماجد الفطيم العقارية على المشاركة في التنمية المستدامة للاقتصاد المصري من خلال مشاريعها الاستثمارية الضخمة والتي تهدف إلى تقديم كل ما هو فريد وغير مسبوق في قطاعي التجزئة والترفيه المحليينـ، وتأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وتحمل سابقة اعمال  "ماجد الفطيم" العديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لـ"تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 14 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 30 ألف موظف، وحصلت  المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB)، وفق التصنيف الائتماني الصادر عن شركتي "ستاندرد أند بورز وفيتش" للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.
 
وتمتلك وتدير "ماجد الفطيم" 19 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء، وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة إلى مجموعة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات" ومراكز "سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة،  كما تمتلك المجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا، ومع علامة "هايبر ستار" في باكستان، تدير "ماجد الفطيم" أكثر من 150 متجراً في 14 دولة.
 
و تدير "ماجد الفطيم" 182 شاشة سينما في صالات "ڤوكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 22 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل منتجع التزلّج الداخلي الأوّل في المنطقة "سكي دبي"، ومركز الطيران الداخلي المبتكر "آي فلاي دبي"، وغيرها. وكانت "ماجد الفطيم" أوّل من أطلق متجر "ليغو" معتمد في منطقة الشرق الأوسط، وهي الشركة الأم لعدد من الأعمال التجارية الرائدة كشركة تمويل متخصصة بإصدار عدد من البطاقات الائتمانية الاستهلاكية مثل بطاقتي "نجم" و "فوياجر"، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا". كما تعتبر "ماجد الفطيم" الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز "سيتي سنتر كلينيك". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إينوفا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية، إضافة إلى خبرات "ماجد الفطيم" في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع "غورميه غلف".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق لمنح ماجد الفطيم 25 مليار لتمويل سيتي سنتر ألماظة اتفاق لمنح ماجد الفطيم 25 مليار لتمويل سيتي سنتر ألماظة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 18:29 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن

GMT 07:05 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

التمديد لرئيس الموساد.. ونظرية المؤامرة

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الأغا تلتقي ممثلي المؤسسة الألمانية للتعاون في فلسطين(Giz)

GMT 01:49 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل 6 فنادق موجودة في موريشيوس

GMT 05:50 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة يب تكشف عن تطبيق جديد لإنقاذ الأرواح على الشاطئ

GMT 02:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

متظاهرون يحتجّون على تغطية "سي إن إن" لهجوم مانهاتن

GMT 23:00 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد كيك الشمواه

GMT 10:47 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

تقديم لائحة اتهام معدلة ضد نتنياهو في الملف "4000"

GMT 10:31 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

اهتمام مغربي بالحفاظ على التراث اليهودي بتعليمات ملكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday