صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً

أسعار النفط
الرياض - فلسطين اليوم

ارتفعت أسعار النفط أمس (الاثنين)، أكثر من 2% بعد تأكيدات وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، ستواصل دعم تخفيضات إنتاج الخام التي تنفّذها «أوبك» ومنتجون من خارجها لدعم الأسعار.

وارتفعت الأسعار لليوم الرابع مدعومةً أيضاً بتعليقات من وزير الطاقة الإماراتي بأن المنتجين في «أوبك» والحلفاء ملتزمون بتحقيق توازن في سوق الخام. وبحلول الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.6% إلى 62.48 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.19% إلى 57.76 دولار للبرميل.

والأمير عبد العزيز عضو الوفد السعودي في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) منذ فترة طويلة، وعُين في منصب وزير الطاقة أول من أمس، خلفاً لخالد الفالح. وشارك الأمير في المفاوضات الخاصة بالاتفاق العالمي الحالي لخفض الإمدادات بين «أوبك» والمنتجين من خارجها بما في ذلك روسيا، في المجموعة المعروفة باسم «أوبك+».

وساعدت اتفاقات خفض الإنتاج في السابق على زيادة الأسعار، لكن الاتفاق الأخير بداية هذا العام لم يؤدِّ إلى نتائجه المرجوة، حيث واصلت الأسعار انحدارها على الرغم من الموافقة على تمديد خفض الإنتاج لتسعة أشهر إضافية بدءاً من يونيو (حزيران) الماضي.

وتلعب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين دوراً رئيسياً في هذا الأمر، إذ إن التلويح بفرض الضرائب خلق خشية من انكماش اقتصادي على مستوى العالم قد يقوّض الطلب على النفط.

وتوقع الأمين العام لمنظمة «أوبك» محمد باركيندو، أمس، ارتفاع صادرات نفط الشرق الأوسط لآسيا إلى 20 مليون برميل يومياً بحلول عام 2040 بسبب التوسعات المتزايدة في طاقة التكرير بالمنطقة ونمو الطلب بقيادة الصين والهند.
وقال باركيندو في رسالة مصورة بمؤتمر البترول لآسيا والمحيط الهادي (أبيك) في سنغافورة «من المتوقع أن ترتفع صادرات الخام من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي بأكثر من خمسة ملايين برميل يومياً بين 2018 و2040، لتزيد إلى 20 مليون برميل يومياً بحلول 2040». وتابع: «من ثم، ستكون منطقة آسيا والمحيط الهادي المنفذ الرئيسي لـ(أوبك)... في الأمد الطويل». وفيما يخص الوضع الحالي لسوق النفط، قال باركيندو إن السوق تشهد «قدراً معيناً من الضبابية». وأضاف: «بالنظر إلى المستقبل، ستواصل (أوبك) وشركاؤنا من خارج المنظمة المضيّ في هذا المسار الذي يحقق الاستقرار للسوق حتى نصل إلى هدفنا المشترك وهو سوق نفط عالمية متينة ونامية ومستدامة».

وتكبح «أوبك» وبعض الدول غير الأعضاء، بما في ذلك روسيا، إنتاج النفط عند 1.2 مليون برميل يومياً منذ بداية العام في مسعى لدعم الأسعار.

في غضون ذلك، قال الرئيس المشارك لتجارة النفط لدى «ترافيجورا» المتخصصة في تجارة السلع الأولية العالمية أمس، إنه يتوقع انخفاض أسعار النفط حتى نهاية العام وسط تباطؤ اقتصادي عالمي والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وزيادة الإنتاج الأميركي.

وقال بن لوكوك أمام مؤتمر البترول لآسيا والمحيط الهادي في سنغافورة: «سعر مستقر أفضل ما يمكن حدوثه هذا العام. نتوقع هبوطاً حتى نهاية العام. نأمل في أن تسهم المنظمة البحرية الدولية في تعافٍ في عام 2020».

وارتفعت أسعار خام القياس العالمي برنت هذا العام لأكثر من 75 دولاراً للبرميل في أبريل (نيسان) قبل أن تهبط لنحو 62 دولاراً للبرميل في الوقت الحالي.

وبدايةً من يناير (كانون الثاني)، سيبدأ تطبيق الحد الأقصى الجديد لمحتوى الكبريت في وقود السفن الذي حددته المنظمة البحرية الدولية ومن المتوقع أن يؤدي التحول لاختلالات عديدة في السوق. وأضاف بن لوكوك: «يبدو أن الضبابية هي المهيمنة في الوقت الحالي»

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

روسيا تلتزم باتفاق "أوبك +" وتخفض إنتاج النفط في أغسطس

إيران تضيّق الخناق على وسائل الإعلام مع تزايد الضغوط عليها داخليًا وخارجيًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday