ارتفاع طفيف فى أسعار النفط بدعم التعهد السعودى بعودة مستويات الإنتاج
آخر تحديث GMT 23:30:51
 فلسطين اليوم -

ارتفاع طفيف فى أسعار النفط بدعم التعهد السعودى بعودة مستويات الإنتاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع طفيف فى أسعار النفط بدعم التعهد السعودى بعودة مستويات الإنتاج

أسعار النفط
القاهرة - سهام أبوزينه

سجلت أسعار النفط في الأسواق العالمية ارتفاعا طفيفيا، خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم تعهدات المملكة العربية السعودية بالعودة إلى مستويات الإنتاج في أقرب وقت ممكن، والتي أسهمت في تهدئة مخاوف المستثمرين حيال اضطراب الإمداد العالمي من المعدن الأسود، عقب الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة "أرامكو" مؤخرا.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي، تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.4%، ليصل إلى سعر 58.32  دولار للبرميل، بعدما كانت قد انخفضت 2% خلال تعاملات أمس، كما ارتفع سعر العقود خام برنت بنسبة 0.5% تسليم شهر نوفمبر ليصل إلى 63.86 دولار للبرميل بعد هبوطها أمس 1.5%.

وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان قد أعلن عودة الإمدادات النفطية لما كانت عليه في السابق، قبل الهجوم الذي استهدف معامل "أرامكو"، مشيرا إلى أن الهجوم أدى إلى التوقف عن انتاج نحو 5.7 مليون برميل نفط يوميا من الزيت الخام، كما أكد أن الشركة ستفي بالتزاماتها لعملائها بالكامل هذا الشهر من خلال السحب من المخزون.

وتعرضت السعودية، في وقت مبكر من السبت الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

وحققت أسعار النفط قفزة كبيرة الاثنين الماضي، في أول رد فعل للأسواق على هجمات "أرمكو"، لتصل فوق مستوى 72 دولارا للبرميل، وهو أعلي مستوى يومي لها على الإطلاق.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن سول كافونيك، محلل مختص في شئون النفط بمجموعة "كريدي سويس" قوله: "لم نعهد مثل هذا رد الفعل من قبل أسواق النفط على أي تعطل مفاجئ في إمدادات النفط حدث في السابق".

ومن جانبها قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الهجوم على قطاع النفط في السعودية أثبت بأن المملكة تمتلك تأثيرا هائلا على سوق الطاقة العالمي بعد تعطل إنتاجها.

وتتمتع المملكة العربية السعودية بقدرة احتياطية جيدة من النفط، إذ يمكن اللجوء إليها بسرعة في حالات الطوارئ، كما أنها تنتج درجات متنوعة من النفط الخام التي يتم شحنها إلى المشترين الآسيويين الكبار مثل الصين واليابان وكوريا.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

روسيا تلتزم باتفاق "أوبك +" وتخفض إنتاج النفط في أغسطس

إيران تضيّق الخناق على وسائل الإعلام مع تزايد الضغوط عليها داخليًا وخارجيًا

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع طفيف فى أسعار النفط بدعم التعهد السعودى بعودة مستويات الإنتاج ارتفاع طفيف فى أسعار النفط بدعم التعهد السعودى بعودة مستويات الإنتاج



GMT 14:58 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صلاح "ماوي" في عيد ميلاد مكة الخامس

GMT 14:15 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع أسعار النفط بتلميحات من "أوبك"
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday