اتفاقية بين الأوقاف ومكتبة الإسكندرية لإحياء الإرث الحضاري
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

اتفاقية بين "الأوقاف" ومكتبة الإسكندرية لإحياء الإرث الحضاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاقية بين "الأوقاف" ومكتبة الإسكندرية لإحياء الإرث الحضاري

مكتبة الاسكندرية
القاهرة - فلسطين اليوم

وقع وزير الاوقاف والشؤون الدينية  الشيخ يوسف ادعيس، مع نائب مدير مكتبة الاسكندرية خالد عزب، اتفاقا تاريخيا يفتح المجال بموجبه لاطلاع العالم على الإرث الحضاري الفلسطيني بمختلف الأزمنة، من خلال نافذة المكتبة لمؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية.

وبموجب الاتفاقية تتمكن المؤسسة من الاستفادة من التجربة المصرية في مجالات عدة، أهمها ترميم وحفظ وفهرسة المخطوطات، وإنشاء متحف المخطوطات والوثائق والفن الإسلامي الذي تعمل لأجل إقامته المؤسسة.

وأشاد ادعيس بدور مصر ودعمها للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، مثمنا دور الوزارات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية المصرية في فتح أبوابها للتعاون مع شعبنا ومؤسساته.

وأثنى على العقلية المصرية وقدرتها على التميز والتطور من خلال الإنجاز الرهيب التقني والعلمي والفكري والحضاري الموجود في مكتبة الاسكندرية، مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية الهامة مع مكتبة الاسكندرية سيسهم مساهمة فعالة في فتح الآفاق الدولية للتعرف على التاريخ والتراث الفلسطيني من خلال مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية، والدورات المتعددة المختلفة التي ستقيمها المكتبة للموظفين والعاملين في مؤسسة احياء التراث.  
بدوره شدد عزب على أهمية  إظهار القيمة التاريخية والثقافية والحضارية للاتفاقية، وأهمية التعاون في مجال حفظ التراث والأرشيف الفلسطيني.

من ناحيته، قال عميد مؤسسة إحياء التراث السفارة خليل الرفاعي، إن هذا يوم عظيم للتاريخ المشترك بين شعبي فلسطين ومصر التي دوما نلجأ إليها في كل المنعطفات، ومن خلال مكتبة الاسكندرية تقدم نافذتها وما لديها للتعريف وإظهار التراث الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة منظمة وممنهجة من قبل الاحتلال.

وأضاف أن محاولات الاحتلال بطمس الهوية الفلسطينية العربية الإسلامية لفلسطين والقدس تواجه اليوم بهذا الاتفاق.

وتعتبر الاتفاقية المذكورة اول اتفاق فلسطيني عربي توقعه وزارة الأوقاف لصالح مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية، يعزز قيمة دحض الرواية الإسرائيلية ومحاولة تزوير التاريخ الفلسطيني واستغلاله في السيطرة على الأماكن المقدسة الفلسطينية.

وشملت الاتفاقية الاستعانة بالخبرة المصرية في إنشاء متحف الوثائق والمخطوطات والفن الإسلامي في مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية بين الأوقاف ومكتبة الإسكندرية لإحياء الإرث الحضاري اتفاقية بين الأوقاف ومكتبة الإسكندرية لإحياء الإرث الحضاري



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday