إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

أطلق وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ووزير شؤون عدنان الحسيني، اليوم الثلاثاء، حملة "حراس البيدر" والتي تستهدف تعزيز الوعي الجمعي؛ لدعم المنتج الوطني، وتعزيز روح الانتماء لدى كافة شرائح المجتمع، خاصة من طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي وغيرهم.

وأكد صيدم أهمية هذه المبادرة الوطنية التي تبرهن على روح الالتزام الوطني، وتكريس نهج من شأنه تعزيز الانتماء لدى طلبة المدارس والعاملين في السلك التربوي، والدور الذي تقوم به الوزارة بالشراكة مع المؤسسات والهيئات الوطنية للتمسك بالأرض وحماية التراث الفلسطيني ودعم المنتج الوطني، مشيراً إلى أن الوزارة ومنذ سنوات طويلة تشجع على شراء المنتج الوطني من خلال المقاصف المدرسية.

ووجه صيدم عدة رسائل للاحتلال شدد فيها على التمسك بخيار التعلم والنضال من خلال التعليم وغرس القيم النبيلة في عقول الطلبة، معرباً عن تقديره لكافة الوزارات والهيئات وللقائمين على هذه الحملة التي تمنى لها النجاح وتحقيق غاياتها.

من جهته، أعرب عساف عن دعمه لهذه الحملة التي تأتي منسجمة مع الغايات الوطنية، موضحاً ضرورة الحفاظ على استمرارية الحملة واستدامتها وتحويلها إلى برنامج وطني يتجسد على أرض الواقع.

وأشاد بجهود طواقم وزارة التربية لاهتمامها بمثل هذه المبادرات التي تعبر عن معنى الانتماء العميق للوطن، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لتعزيز صمود أبناء شعبنا على أرضهم.

بدوره، استعرض الحسيني واقع التحديات التي تمر بها المدينة المقدسة، مؤكداً دور هذه الحملة في تشجيع المنتجات المحلية الفلسطينية خاصة في ظل المحاولات التي تتعرض لها القدس من سياسات تهويدية وممارسات قمعية.

من جهته، أشار أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، إلى الدلالات الوطنية المهمة التي تحملها هذه الحملة والتي تلامس وجدان الفلسطينيين وتجسد روح الانتماء للقضايا الوطنية، معرباً عن استعداد المؤتمر الوطني الشعبي للقدس لاستضافة أية فعاليات توعوية وتثقيفية من شأنها خدمة أهداف هذه الحملة.

من جانبه، قدم حجة عرضاً شاملاً حول المهام التي تقوم بها مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية من حيث الدور الرقابي على المنتج الوطني ومزاياه الفنية والتنافسية وغيرها، داعياً إلى أهمية توظيف هذه الحملة وتسليط الضوء على غاياتها وإنجاحها على كافة المستويات.

بدورها، قدمت القدومي عرضاً حول الحملة من حيث فلسفتها وغاياتها ووسائلها والفئات المستهدفة، قائلة: "هذه حملة نابعة من الفكر الفلسطيني القائم على الاستفادة من تجارب سابقة لشعوب تحررت من ظلم الاستعمار بطرق شبيهة، وينبغي أن نعمل جميعاً على تشجيع المنتجات الوطنية حتى تصبح فلسطين خالية تماماً من هذه المنتجات".

يشار إلى أن مدارس الوطن ستبدأ بتنفيذ نشاطات وفعاليات بالتزامن مع إطلاق هذه الحملة، ومن هذه الفعاليات زراعة أشجار في المدارس، وتوظيف الإذاعة المدرسية، وتوزيع بوسترات ونشرات توعوية، وحماية وتطوير المنتج الوطني.

وشارك في فعاليات هذه الحملة، التي أطلقت، اليوم، في مقر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس برام الله،  رئيس هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية حيدر حجة، ومنسقة الحملة سوسن القدومي، بحضور القائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، ومديري التربية والتعليم، وممثلين عن الجهات المعنية من المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية والإعلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فرق المدربين الثلاث عينها على اللقب وتحقيق الفوز

GMT 21:20 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

عاصم حماد يكشف أنّ لاعبي الأهلي يركّزون في المنافسات

GMT 01:45 2014 الخميس ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وقف العمل في مسلسل "ليث ونورا" بعد 13 حلقة

GMT 23:22 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

"هؤلاء من بيْت ساحور" كتاب جديد عن "ديار للنشر"

GMT 02:31 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

فيكتوريا بيكهام تحصل على جائزة "OBE"

GMT 09:48 2014 الأحد ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مسرحية "مجانين الفن" في ساقية الصاوي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday