اختتام دورة أسس البحث العلمي في أدبي جدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختتام دورة أسس البحث العلمي في أدبي جدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام دورة أسس البحث العلمي في أدبي جدة

اختتام دورة العلمي في أدبي
جدة - واس

أختتم نادي جدة الثقافي الأدبي مساء أمس دورته التدريبية في البحث العلمي تحت عنوان " أسس البحث العلمي" التي قدمها عضو مجلس أدبي جدة والمدير الإداري بالنادي الدكتور عبدالرحمن بن رجاالله السلمي.

وتناولت الدورة مراحل التفكير الإنساني والتعريف بالمنهج العلمي في البحث وأهدافه وخصائص التفكير العلمي, وصفات الباحث العلمي, وأنواع البحوث العلمية, وخطوات إعداد البحوث ومناهج البحث العلمي, ومصادر المعلومات والبيانات في البحث العلمي, إلى جانب شرح خطوات إعداد البحث بداية من اختيار المشكلة البحثية، مروراً بالقراءات الاستطلاعية وصياغة الفرضية, وتصميم خطة البحث وجمع المعلومات وتصميمها, وكتابة تقرير البحث بشكل مسودة، واعتماد مناهج البحث العلمي, وطرق عرض المعلومات وانتهاء بكتابة الشكل النهائي للبحث.

وأوضح الدكتور السلمي أن البحث العلمي مرتبط ارتباطاً قوياً بالتعليم العالي، لذلك تقع على الجامعات مسؤولية كبيرة في البحث العلمي, مشيراً إلى أن من أهم المراحل الأساسية في إعداد البحث العلمي, جمع المعلومات بهدف التعرف علي الحقائق المرتبطة بموضوع البحث، ثم معالجة هذه المعلومات والحقائق بأسلوب علمي للخروج بالنتائج التي يسعى الباحث للوصول إليها, وقد يواجهه الباحث في هذه المرحلة العديد من الصعوبات والمشاكل.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات مبادرة "الإصدار الأول" في موسمها الثاني، وهي مبادرة تعزز الشراكة بين القطاع الحكومي "ممثلاً في أدبي جدة"، والقطاع الأهلي "ممثلاً في مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية"، وتهدف إلى تأسيس جيل شبابي مبدع يتفاعل مع المشهد الثقافي بإيجابية تأثراً وتأثيراً.
وتشتمل المبادرة في موسمها الثاني على مجالات الشعر، والقصة القصيرة، والرواية، والبحث العلمي في مجالات الثقافة الإسلامية، والبحث العلمي في اللغة العربية وآدابها, كما يتيح النادي مجال التسجيل في المبادرة للراغبين إلى نهاية شهر رمضان المبارك عن طريق موقع النادي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام دورة أسس البحث العلمي في أدبي جدة اختتام دورة أسس البحث العلمي في أدبي جدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday