القاء القبض على مواطنيين كانا يخططان إلى بيع آثار مقلدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القاء القبض على مواطنيين كانا يخططان إلى بيع آثار مقلدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القاء القبض على مواطنيين كانا يخططان إلى بيع آثار مقلدة

احباط بيع آثار مقلدة
عمان ـ بترا

القى العاملون في قسم الامن الوقائي بمديرية شرطة وسط عمان في إقليم العاصمة القبض على مواطنين اثنين كانا يخططان لتنفيذ عمليات احتيال بعرضهما قطعا أثرية وعملات أجنبية للبيع بطريقة غير مشروعة .

وقال المركز الاعلامي الامني في مديرية الامن العام في بيان له اليوم الاربعاء إن العاملين في قسم الامن الوقائي في مديرية شرطة وسط عمان تابعوا معلومات مفادها امتلاك اشخاص لقطع اثرية عبارة عن تماثيل وقطع نقدية قديمة وعرضها للبيع، ليتمكنوا من تحديد هوياتهم وجرى اعداد خطة للقبض عليهما حيث تم تفتيش منزل احدهما وضبط بداخله 7 تماثيل ذهبية و800 قطعة نقدية ذهبية اثرية فيما تم ضبط الاخر وبحوزته قطعة ورقية بقيمة مليون دولار، اضافة لضبط قطعتي سلاح.

وأضاف المركز انه اتضح بعرض المضبوطات على المختصين من دائرة الاثار العامة أنها مقلدة وغير أصلية ولا تحمل اي قيمة أثرية، وأن هذين الشخصين كانا يخططان لتنفيذ عمليات احتيال بعرض تلك المقلدات التي اتضح انها مصنوعة من النحاس ومطلية بلون ذهبي، كما تبين أن الورقة النقدية المضبوطة قد روجا لها باعتبارها اصدارا خاصا عن الخزينة الاميركية وان تصريفها ممكن ولكن خارج المملكة وهو امر عار عن الصحة لعدم اصدار مثل هذه الفئة بشكل رسمي .

وبين ان احباط نشاط المحتالين حال دون ايقاعهما لمواطنين كانوا على استعداد للانسياق وراء اطماع الكسب السريع وتغييب المنطق في التعامل مع هذين المحتالين، حيث تتهاوى مصداقيتهما فيما يتعلق بقطع الاثار التي يظهر بريقها الذهبي بشكل ملفت بالنسبة لقطع أثرية، وتتداعى رواية امتلاكهما لورقة نقدية من فئة المليون دولار امام حقيقة انها ورقة بالية وممزقة وكأن آلاف الايدي قد تداولتها، عدا عن النفي المتكرر عبر عدة مواقع الكترونية محلية وعالمية لوجود هذه الفئة من العملة .

واوضح المركز الاعلامي انه يعول على وعي المواطنين وحسهم المسؤول في عدم الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال او التي تتم بطرق غير مشروعة خارج الدوائر الرسمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاء القبض على مواطنيين كانا يخططان إلى بيع آثار مقلدة القاء القبض على مواطنيين كانا يخططان إلى بيع آثار مقلدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday