بلدية غزة تنظم رحلة تعريفية للوعاظ وخطباء المساجد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"بلدية غزة" تنظم رحلة تعريفية للوعاظ وخطباء المساجد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بلدية غزة" تنظم رحلة تعريفية للوعاظ وخطباء المساجد

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
غزة_ عبد القادر محمود

نظمت بلدية غزة رحلة للوعاظ وخطباء المساجد في مدينة غزة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ للتعريف بمرافق البلدية والمشاريع القائمة، وآلية عمل الطواقم المختلفة، وإبراز الجهود المبذولة لتقديم الخدمات للمواطنين.

وتهدف الرحلة، التي ضمّت 30 واعظًا وداعيًّا وخطيب مسجد من مختلف أحياء مدينة غزة، إلى إطلاعهم على مرافق البلدية الأساسية وآلية عملها، والمعوقات التي تواجهها البلدية أثناء تقديم الخدمة، ضمن مساعي البلدية لتعزيز مبدأ الشفافية والمشاركة المجتمعية.

هذا ورحب رئيس البلدية، م. نزار حجازي، بالحضور، مؤكدًا أهمية دور الوعاظ وخطباء المساجد المشاركين في نشر السلوكيات الإيجابية، وأن أبواب البلدية مفتوحة دائمًا أمام الجميع.

وشدًّد حجازي على ضرورة مساهمة الخطباء والوعاظ في تعزيز الوعي لدى المواطنين تجاه المحافظة على المدينة ومرافقها العامة، وأن يكونوا منبرًا لنشر الوعي لدى المواطنين، وحلقة وصل بين البلدية والمجتمع.

وبيّن أن البلدية تسعى من خلال هذه الرحلة إلى تعزيز المشاركة والمسائلة المجتمعية، وإظهار حجم المعوقات التي تعترض عمل البلدية وطواقهما، مقدمًا الشكر لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تعاونها مع البلدية، كما شكر الوعاظ والخطباء على تلبية الدعوة والمشاركة في هذه الرحلة.

بينما قدم مسؤول العلاقات العامة، م. حسين عودة، عرضًا عن مدينة غزة والعبء الملقى على كاهل البلدية في تقديم الخدمات لسكان المدينة وزوارها، وتحدث بشكل سريع ومختصر عن أوجه الخدمات الأساسية للمواطنين وقنوات التواصل مع البلدية.

وتضمنت الرحلة جولة على مرافق البلدية وأبرزها: المقر الرئيسي ومركز خدمات الجمهور؛ للإطلاع على كيفية استقبال معاملات المواطنين، ومحطة ضخ مياه الصرف الصحي في السامر، وكراج البلدية، ومنطقة اليرموك لتجميع النفايات الصلبة، والمكتبة العامة، ومكب جحر الديك، ومشتل البلدية، ومحطة المعالجة المركزية.

واطلع المشاركون في الرحلة على مشروع تصريف مياه الأمطار من بركة الشيخ رضوان، الذي عرقل الاحتلال الإسرائيلي دخول معداته لمدة شهرين متتاليين، إضافة إلى زيارة عمل ميداني لطواقم البلدية الخاصة بتنظيف شبكات الصرف الصحي في منطقة دوار القوقا، وآبار الصفا.

كما اشتملت الرحلة على زيارة لمركز الأطراف الصناعية التابع للبلدية، حيث اطلعهم مدير المركز حازم الشوا، على أقسام المركز وآلية تصنيع الأطراف الصناعية التي تمتاز بتقنيات عالية ومتطورة، مشيرًا إلى أعداد المستفيدين من خدمات المركز.

وفي نهاية الرحلة؛ عقدت البلدية جلسة نقاش في النادي البحري استمعت خلالها إلى استفسارات الوعاظ والخطباء، وأجاب المدراء العامون على الاستفسارات كافة كلٌ في تخصصه.

وناقشت البلدية خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء، والتعليمات والإرشادات التي عممتها على المواطنين، ووعدت بتنظيم لقاءات تعريفية أخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية غزة تنظم رحلة تعريفية للوعاظ وخطباء المساجد بلدية غزة تنظم رحلة تعريفية للوعاظ وخطباء المساجد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday