إسرائيل تقصف جنوب لبنان بـ 50 قذيفة ردًا على حزب الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تفجير عبوة ناسفة في مزارع شبعا

إسرائيل تقصف جنوب لبنان بـ 50 قذيفة ردًا على حزب الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تقصف جنوب لبنان بـ 50 قذيفة ردًا على حزب الله

"حزب الله" اللبناني
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي جنوب لبنان الثلاثاء بـ 50 قذيفة ردًا على تبني حزب الله اللبناني تفجير عبوة ناسفة بدورية إسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية.

وأعلن "حزب الله" مسؤوليته عن استهداف موقع إسرائيلي في مرتفعات مزارع شبعا جنوب لبنان بعبوة ناسفة أدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين بجروح بعد ظهر الثلاثاء، في الوقت ذاته  رد الجيش الاسرائيلي بقصف مدفعي استهدف موقعين لـ"حزب الله"، حسب الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي.

وأكد "حزب الله" أن مجموعة الشهيد علي حسن حيدر فجرت عبوة ناسفة عند الساعة 2:22 دقيقة بعد ظهر الثلاثاء عند مرتفعات شبعا الاسرائيلية، مما أدى إلى إصابة عدد من الجنود الاسرائيليين بجروح.

وأوضح الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن عبوة ناسفة ثانية انفجرت في المكان دون أن تتسبب بإصابات في صفوف الجنود، موضحا أن الجنديين اللذين أصيبا بانفجار العبوة الأولى هما من سلاح الهندسة وكانا يقومان بإبعاد العبوة الناسفة عندما انفجرت بهما.

وأشار إلى أن "منطقة مفخخة" بالعبوات الناسفة انتظرت الجنود، وما تزال أعمال التمشيط جارية بهدف الكشف عن عبوات أخرى تكون زرعت بالمكان.
ورد الجيش الاسرائيلي بإطلاق مالا يقل عن 50 قذيفة على موقعين لحزب الله، على حد ما أورد الجيش الاسرائيلي.

واعتبر الناطق أن تفجير العبوة الناسفة خرق فاضح محملا حزب الله والحكومة اللبنانية المسؤولية عن الهجوم، وقال إن الجيش يحتفظ بحق الرد بأي طريقة وفي الزمان والمكان المناسبين.

وبيّن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي ستناقش الميزانية العامة لعام 2015، قائلا "إننا نتعرض لتهديدات من حولنا، ولكننا أثبتنا أننا نرد بقوة على كل من يريد أن يلحق الأذى بنا".

وشكر نتنياهو الجنود الذين قال إنهم احبطوا عملية في الشمال، مضيفا أن هذه الايام تتطلب منا أن نستثمر مبالغ كبيرة في أمن التجمعات الواقعة على خطوط المواجهة، وأنه طلب إعادة المزايا الضريبية التي كانت تمنح لسكان تلك التجمعات.

وحمّل وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون حزب الله والحكومة اللبنانية المسؤولية، منتقدًا ما وصفها بالدولة داخل الدولة في لبنان.
إسرائيل تقصف جنوب لبنان بـ 50 قذيفة ردًا على حزب الله

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تقصف جنوب لبنان بـ 50 قذيفة ردًا على حزب الله إسرائيل تقصف جنوب لبنان بـ 50 قذيفة ردًا على حزب الله



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday