اسرائيل تعتبر توطين اللاجئين الفلسطينيين في سيناء بالعرض المذهل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حماس تتهم عباس بتدمير المصالحة وفرض الانقسام

اسرائيل تعتبر توطين اللاجئين الفلسطينيين في سيناء بالعرض المذهل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اسرائيل تعتبر توطين اللاجئين الفلسطينيين في سيناء بالعرض المذهل

حركة حماس الأسلامية
القدس المحتلة ـ وليد أبو سرحان

اتهمت حركة "حماس" الرئيس الفلسطيني محمود عباس الإثنين, بأنه يسعى لتدمير المصالحة الفلسطينية وفرض الانقسام الداخلي من خلال تصريحاته التي أطلقها خلال زيارته الأخيرة للقاهرة.

وأكد المتحدث باسم الحركة في غزة فوزي برهوم في بيان صحافي أن هجوم الرئيس عباس على حماس هو استهداف مباشر وإساءة لمقاومة ووحدة شعبنا، واتهاماته لحماس تحريضية وباطلة، وتهديداته بفك الشراكة معها مخيبة للآمال وتدمير للمصالحة وتحقق لرغبات أميركا والاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع مغادرة عباس للقاهرة متوجها لعمان بعد زيارة استمرت ثلاثة ايام.

وشارك عباس في اجتماع الدورة 142 لمجلس وزراء الخارجية العرب وألقى كلمة تناول فيها التطورات الفلسطينية خاصة في قطاع غزة على ضوء الجهود المصرية للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وانتقد عباس الأحد إدارة حماس لقطاع غزة وهدد بإنهاء "الشراكة" معها في حال استمرار الوضع على ما هو، بينما أكد رئيس حكومة الوفاق الوطني أنه "مكبل اليدين والقدمين" في المنصب الذي يتولاه.

وفي ظل التراشق المتواصل ما بين الفرقاء الفلسطينيين رحبت أوساط اسرائيلية متعددة الإثنين بما نشر حول تقديم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اقتراحا لعباس بإقامة دولة فلسطين على قطاع غزة وتوسعته على حساب أراضي سيناء المصرية ليتم عليها عودة اللاجئين الفلسطينيين في إطار الحل النهائي مع إسرائيل في حين تتمتع الضفة الغربية المحتلة بحكم ذاتي.

ولاقى ذلك الاقتراح الذي نفته القيادة المصرية والفلسطينية ترحيبًا واسع النطاق في صفوف المسؤولين الإسرائيليين حيث وصفه وزير المواصلات الإسرائيلي أحد قادة حزب الليكود "يسرائيل كاتس" العرض بالمذهل.

وكتب "كاتس" على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن إعطاء الفلسطينيين مساحة توازي مساحة القطاع بخمس أضعاف, في سيناء وإقامة الدولة الفلسطينية هناك مقابل تخليهم عن مطالبهم التاريخية يعد أمرًا مذهلًا وبمثابة نبوءة آخر الزمان.

وأفاد أنه بناءً عليه سيمنح فلسطينيي الضفة المحتلة حكمًا ذاتيًا بعد انسحاب إسرائيل لحدود 4 حزيران عام 1967، وأن أميركا تدعم الفكرة وتبقى فقط العمل على إقناع عباس واليسار الإسرائيلي, كما قال.

وعلقت رئيسة كتلة "حزب البيت اليهودي" في الكنيست الإسرائيلي "اييلت شكيد" أنه إذا كان ما نشر صحيحًا فقد استوعب السيسي ما يرفض اليسار الإسرائيلي استيعابه منذ عشرات السنين, فحل المشكلة الفلسطينية يجب أن يكون إقليميًا ولا يمكن أن يقع على عاتق إسرائيل وحدها.

ودعت "شكيد" رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إلى الإسراع في لقاء السيسي للتباحث حول الخطة المفترضة.

وكانت الإذاعة الاسرائيلية قد كشفت صباح الاثنين عن عرض السيسي على عباس منح اللاجئين الفلسطينيين مساحة من سيناء لتوطينهم فيها, بينما نفى الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة نفيًا قاطعًا ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية حول عرض السيسي.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسرائيل تعتبر توطين اللاجئين الفلسطينيين في سيناء بالعرض المذهل اسرائيل تعتبر توطين اللاجئين الفلسطينيين في سيناء بالعرض المذهل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 05:23 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

"Jo Malone" تطرح عطرًا مثيرًا برائحة السوسن

GMT 03:08 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

تناول الدلافين للمخدرات بمضغ السمكة المنتفخة

GMT 02:35 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

إطلالة ناعومي كامبل خطفت الأضواء في حفلة بول لايف

GMT 15:58 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

النجمة العالمية بيبي ريكسا تُهاجم مصممي الأزياء

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 12:40 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

الأبيض والأسود يمتزجان في ديكور منزل كريستيانو رونالدو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday