الأسير محمد القيق يتعرض لتشنّجات حادة ويطلب سماع صوت ابنه قبل استشهاده
آخر تحديث GMT 13:28:24
 فلسطين اليوم -

"المقاصد الخيرية" ترفض استقباله قبل الحصول على موافقته الشخصية

الأسير محمد القيق يتعرض لتشنّجات حادة ويطلب سماع صوت ابنه قبل استشهاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسير محمد القيق يتعرض لتشنّجات حادة ويطلب سماع صوت ابنه قبل استشهاده

الأسير محمد القيق
غزة – محمد حبيب

أكدت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حنان الخطيب، تطور الحالة الصحية للأسير الصحافي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 83 يومًا، بشكل خطير وغير مسبوق، وأنه يعاني من نوبات حادة في صدره وتشنجات كاملة بيديه، وإخدرار مؤلم في الوجه.
وأضافت الخطيب، من مستشفى العفولة حيث يرقد القيق: محمد يصرخ بصوت عالٍ جدًا وينادي "سمعوني صوت ابني"، وطوال فترة إضرابه لم أراه بهذه الحالة، والوضع مؤلم ومحزن وفي غاية الخطورة.
وكشفت الخطيب توجُّه طاقم طبي إلى غرفة محمد، وبدت عليهم معالم الخوف والارتباك، ولكنه رفض أن يتم مساسه، وأخبرهم أنه لا يريد تلقي العلاج، مناشدة الإسراع في التدخل وزيادة الضغط على حكومة الاحتلال لإنقاذ حياته؛ لأن وضعه الصحي لم يعد يحتمل، ولأن الساعات المقبلة قد تحمل خبر استشهاده.
وأبدت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية رفضها استقبال الأسير الصحافي محمد القيق، المُضرب عن الطعام منذ 84 يومًا، حال رفض هو ذلك.
وذكرت الإدارة، في بيان لها، أن المستشفى سيكون جاهزًا لاستقبال القيق حال موافقته الشخصية، وبعد التأكد من كون القرار يتماشى مع رغبته في نيل الحرية، وبعيدًا عن الشروط الإسرائيلية، وأنها تدعم قراره وحقه في اختيار المكان والزمان المناسبين لنقله إلى مشافي الوطن، إضافة إلى كون المقاصد على أتم الاستعداد لاستقباله وتقديم العلاج الفوري واللازم له.
ورفض الأسير القيق، الاثنين الماضي، مقترح سلطات الاحتلال بنقله إلى مستشفى المقاصد في القدس المحتلة، واعتبر رئيس نادي الأسير، فارس قدورة، لجوء سلطات الاحتلال إلى إلقاء المسؤولية على جهات عدة، تهربًا من اتخاذ قرار في قضيته، مؤكدًا استمرار الجهود المبذولة للإفراج عنه، والسعي من أجل بلورة صيغة لحل يضمن إزالة الخطر عن حياته أولاً، وتحقيق النتيجة التي يريدها ثانيًا.
 
وأضاف فارس: سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساتها تتهرب من اتخاذ قرار في قضية القيق، رغم خطورة وضعه الصحي، وحالة التشنج والعمى التي تصيب مؤسسات دولة الاحتلال الأمنية والسياسية وما يسمى بالجهاز القضائي الإسرائيلي والمراقب لقضية القيق، تحولت إلى كتلة لهب تتلقفها المؤسسات الإسرائيلية بين بعضها لعدم اتخاذ أي قرار في القضية، وستتخذ ما تسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية جملة المعطيات التي قدمت لها في السياق والنظر في حالة القيق.
وبشأن موافقة حكومة الاحتلال على نقل القيق إلى مستشفيات رام الله، أشار قدورة بقوله: النيابة الإسرائيلية قدمت ردًا سلبيًا، محكمة الاحتلال تريد تقريرًا حديثًا عن حالة القيق لتتخذ القرار، وآمل بأن يكون القرار إيجابيًّا، حياته مهددة بالخطر الشديد وفقًا للتقارير الطبية الإسرائيلية، وأحذر من خطورة التداعيات الصحية للقيق، كل دقيقة تمر يقترب من الخطورة أكثر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسير محمد القيق يتعرض لتشنّجات حادة ويطلب سماع صوت ابنه قبل استشهاده الأسير محمد القيق يتعرض لتشنّجات حادة ويطلب سماع صوت ابنه قبل استشهاده



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday