مئات الفلسطينيين يتوافدون إلى مستشفى العفولة لإسناد الأسير الصحفي محمد القيق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أغلقوا مقر الأمم المتحدة في رام الله احتجاجاً على تجاهل قضيته

مئات الفلسطينيين يتوافدون إلى مستشفى العفولة لإسناد الأسير الصحفي محمد القيق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مئات الفلسطينيين يتوافدون إلى مستشفى العفولة لإسناد الأسير الصحفي محمد القيق

مئات الفلسطينيين يتوافدون إلى مستشفى العفولة لإسناد الأسير الصحفي محمد القيق
غزة – محمد حبيب

يتوافد المئات من الفلسطينيين إلى مستشفى العفولة الإسرائيلية، لإسناد الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 76 يوما على التوالي، وذلك وفقا لما أفادت به محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب الثلاثاء والتي قالت إن المئات من الأطفال والنساء والشباب والرجال وحتى الشيوخ إضافة لقيادات فلسطينية داخل الخط الأخضر، يتوافدون إلى غرفة الأسير القيق معلنين تضامنهم معه وداعين له بفك أسره، مضيفة، أن الوفود تؤكد اعتزازها بصمود القيق ما يزيد من صلابته أمام سلطات الاحتلال.

وأوضحت الخطيب، أن والدة الشهيد أحمد صيام أحضرت له ماء زمزم، كما أحضرت له سيدة أخرى شجرة صبار رمزا لصموده وصبره، مبينة، أن المرابطين ينامون عنده لمساندته، ما دفع أهالى المرضى اليهود في المستشفى للزعم بأن هذا إزعاج لهم. وأشارت محامية هيئة الأسرى إلى أن القيق في وضع خطير جدا، لكنه يتمسك برفض المدعمات والفحوصات الطبية والعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

يشار إلى أن وقفة تضامنية عقدت عند الخامسة من مساء الثلاثاء أمام مستشفى العفولة، فيما تقام الأربعاء وقفات في مختلف المناطق داخل الخط الأخضر وكانت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة المتواجدة في مستشفى العفولة أكدت، أن القيق يمّر في حالة خطر شديد جدا، وأصبح يصارع الموت، وذلك بعد إصابة جسده بحالات تشنج مقلقة وضيق في التنفس ودوخة شديدة ومستمرة، وأن حياته أصبحت في خطر غير مسبوق. وناشدت  من داخل مستشفى العفولة بالإسراع في التدخل وزيادة الضغط على حكومة الإحتلال لإنقاذ حياته ، لأن وضعه لم يعد يحتمل، ولأن الساعات القادمة حاسمة في بقائه على قيد الحياة.

وأضافت مصالحة " أن محمد أصيب بحالة ضعف شديد، وآلام في كافة أطراف جسده، وأن الأطباء أبلغوها أنه معرض للموت في أي لحظة". وحملّت الهيئة حكومة الإحتلال  المتطرّفة وجهاز مخابراتها الحاقد المسؤولية الكاملة عن حياة القيق، بسبب المماطلة الطويلة والمراوغة في الإستجابة لمطلبه بإنهاء إعتقاله الإداري.

إلى جانب ذلك، طالب النشطاء مكتب الأمم المتحدة في فلسطين بالتدخل الحازم والجدي لوقف جريمة احتجاز جثامين عشرة شهداء من مدينة القدس، استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل شهور.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات الفلسطينيين يتوافدون إلى مستشفى العفولة لإسناد الأسير الصحفي محمد القيق مئات الفلسطينيين يتوافدون إلى مستشفى العفولة لإسناد الأسير الصحفي محمد القيق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday