الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار يبحث الأوضاع السياسية في ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يناقش سبل تعزيز الاستقرار وتشكيل حكومة في البلاد

الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار يبحث الأوضاع السياسية في ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار يبحث الأوضاع السياسية في ليبيا

قوات الجيش في ليبيا
القاهرة ـ أكرم علي

تستضيف مصر في أحد فنادق القاهرة، الاثنين، الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار، برئاستها ومشاركة وزراء خارجية ليبيا، والجزائر، وتونس، والسودان، وتشاد، ومسؤول من دولة النيجر، إضافة إلى مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، والمبعوث للاتحاد الإفريقي إلى ليبيا داليتا محمد داليتا، و المبعوث للجامعة العربية إلي ليبيا ناصر القدوة.

وتعقد الجلسة الافتتاحية المُتضمنة كلمة وزير الخارجية سامح شكري، يليها جلسات مغلقة بين وزراء الخارجية لا يحضرها الصحافيون، ويليه مؤتمر صحافي لوزير الخارجية سامح شكري، بعد انتهاء وقائع الاجتماع للحديث عن نتائج وتوصيات الاجتماع الخاص بليبيا.

ويتناول الاجتماع بحث الأوضاع السياسية في ليبيا، وإمكانية إيجاد السبل لتعزيز الاستقرار في طرابلس في ضوء الأوضاع المتدهورة التي تواجهها ليبيا.ويناقش الاجتماع التقارير المُقدمة من اجتماعي الخبراء اللذين عقدا بالجزائر والقاهرة أثناء الأيام القليلة الماضية من الشهر الجاري، ويستعرض تقارير للمبعوثين العرب ناصر القدوة، والإفريقي داليتا محمد داليتا، بشأن نتائج زيارتهما واتصالاتهما مع كل الأطراف الليبية في الفترة الماضية.

ويتطرق الاجتماع إلى ما اتخذته ليبيا من خطوات سياسية في الأسابيع الماضية، والمُتمثلة في تشكيل برلمان المنُعقد في طبرق، وسط عمليات القصف واشتعال الأحداث الميدانية.

ولم يغفل الاجتماع المُنعقد في القاهرة، مخاطر انتشار تهريب السلاح وتسلل المتطرفين عبر الحدود الليبية، لتنفيذ عمليات في هذه الدول، وتهديد أمنها واستقرارها، وعلى رأسها مصر.

ويخرج الاجتماع بتوصيات وقرارات ستوجهه إلى الجانب الليبي، والجامعة العربية، والاتحاد الأفريقي، لضمان تنفيذها، ومساعدة ليبيا في مواجهتها لمخاطر شديدة، والوصول إلى الاستقرار المطلوب.

ونفت مصر مسؤوليتها عن ضرب معسكرات تسيطر عليها جماعات مُسلحة ليبية، بعد توجيه اهتمامات لمصر والإمارات بالمسؤولية عنها، وأكّدت مصر وقوفها إلى جانب البرلمان الليبي، لتشكيل حكومة في البلاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار يبحث الأوضاع السياسية في ليبيا الاجتماع الوزاري الرابع لدول الجوار يبحث الأوضاع السياسية في ليبيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday