الحكومة تدين قتل مواطن في غزة من قِبل الأجهزة الأمنية التابعة لـحماس
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

"الوزراء" يكلف النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

الحكومة تدين قتل مواطن في غزة من قِبل الأجهزة الأمنية التابعة لـ"حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة تدين قتل مواطن في غزة من قِبل الأجهزة الأمنية التابعة لـ"حماس"

مجلس الوزراء الفلسطيني
غزة– محمد حبيب

استنكر مجلس الوزراء الفلسطيني بشدة ما سمّاه "إقدام حماس على إعدام المواطن يوسف الحتر، الثلاثاء، بعد أن أطلقت مجموعة من الحركة النيران عليه، أمام أفراد أسرته، لدى حصار منزله في حي الشيخ رضوان شمال غزة".

وأكد مجلس الوزراء، في بيان له: على حماس احترام القانون وحقوق المواطنين، وألا تنصّب نفسها خصمًا وحكمًا في الوقت ذاته، وعدم العبث بأرواح الناس والتوقف عن زعزعة الأمن والنظام والتعدي على اختصاصات الحكومة والقضاء".

وكلف المجلس، النائب العام المستشار عبدالغني العويوي، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإجراء التحقيق في "إعدام" الشيخ الحتر وتقديم "القتلة" إلى العدالة.

من جهتها، طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان النائب العام بالتحقيق الجدي في حادث مقتل مواطن على يد عناصر الشرطة في حي الشيخ رضوان، ومدى احترام المكلفين بإنفاذ القانون لقواعد استخدام السلاح.

ودعت الهيئة في بيان لها مساء الثلاثاء، المكلفين بإنفاذ القانون بالالتزام بالمعايير القانونية الواجب اتباعها عند التفتيش والتوقيف.

وأضافت الهيئة: ننظر بقلق بالغ إلى حادث مقتل المواطن يونس سعيد الحُنّر (26 عامًا) من حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، صباح الثلاثاء، أثناء محاولة توقيفه من قِبل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة ما أدى إلى مقتله.

وأكملت: ووفقًا لإفادة أحد أفراد العائلة فقد اقتحمت قوة أمنية كبيرة من أفراد الشرطة الملثمين شقة المواطن المذكور، وبدأت في إطلاق النيران على باب شقته المغلقة، وبعد مرور بضع دقائق، أخرجته القوة الأمنية محمولاً على نقاله خارج منزله.

ووفقًا لإفادة باحث الهيئة، فقد شاهد آثار إطلاق النيران على باب وجدران شقة المواطن المذكور، وكذلك آثار بقع الدماء على أرضية وجدران الشقة.

بينما أفاد مصدر أمني بأن "المواطن الحنر، هو متهم هارب من العدالة، وأن لدى الأجهزة الأمنية معلومات مؤكدة بتورطه في أنشطة وإعداد مخططات لاستهداف مقار وشخصيات أمنية ومدنية في غزة، وقد استُدعي منذ ما يزيد عن شهرين لتسليم نفسه ولكنه رفض، ثم استُدعي بواسطة أفراد من أسرته، وعبر وسطاء آخرين حيث لم تفلح جميع هذه المحاولات في التمكن من توقيفه، مما اضطر الأجهزة الأمنية إلى اقتحام منزله بعد توافر المعلومات بوجوده داخلها، وقد بادر الحنر بإطلاق النار على أفراد القوة الأمنية، ما استدعى قيامها بالرد عليه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تدين قتل مواطن في غزة من قِبل الأجهزة الأمنية التابعة لـحماس الحكومة تدين قتل مواطن في غزة من قِبل الأجهزة الأمنية التابعة لـحماس



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday