الزهار يؤكد أنَّ ياسر عرفات سمح لحركة حماس بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف عن لقاء جمع بينه وبين رئيس حكومة الاحتلال الراحل اسحق رابين

الزهار يؤكد أنَّ ياسر عرفات سمح لحركة "حماس" بتنفيذ عمليات ضد "إسرائيل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزهار يؤكد أنَّ ياسر عرفات سمح لحركة "حماس" بتنفيذ عمليات ضد "إسرائيل"

حركة حماس
غزة ـ محمد حبيب

كشف القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار، أنَّ الرئيس الراحل ياسر عرفات أعطى حركة المقاومة الإسلامية، الضوء الأخضر لتنفيذ علميات بعد فشل مؤتمر "كامب ديفيد" عام 2000، مشيرًا إلى أنَّ الحركة حصلت من السلطة الفلسطينية على أسلحة لهذه الغاية. وصرّح الزهار في لقاء مع فضائية "الأقصى" التابعة للحركة، بأنَّه بعد "كامب ديفيد" بات عرفات مُقتنعًا بأنَّه ما من جدوى من المفاوضات وأرسل إلى قائد الجناح العسكري لحركة "حماس" حينها، صلاح شحادة، شخصًا من الأجهزة الأمنية ليقول له "لا مانع من تنفيذ حماس عمليات تفجيرية ضد الاحتلال".

وحسب أقواله، كان بعض قادة "حماس" يعتقد أنَّ هذه واحدة من خدع عرفات ومحاولة منه لجمع معلومات عن خلايا التنظيم ونقل تلك المعلومات إلى "إسرائيل" في إطار التنسيق الأمني، بينما كان رأي آخرين بأنه يجب استغلال هذه الفرصة واتخاذ قرار باستخدام سلاح تزوّد "فتح" به حركة "حماس" وعلى الأغلب RPG.

وكان الزهار قد أكد في وقت سابق، أنَّ حركة "حماس" نفذت عمليات بعد "كامب ديفيد" بعد أخذ الضوء الأخضر من عرفات وتم تفعيل خلايا تحت اسم "عمار المختار".

وفي سياق المصالحة بين "حماس" وباقي الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها "فتح"، أوضح الزهار أنَّ "حماس" قررت بين عاميّ 1994 - 2000 ألا ترد على موجة الاعتقالات والصراعات بين الفصائل الفلسطينية وذلك من أجل الوقوف صفًا واحدًا أمام "إسرائيل".

وأضاف "مباشرة بعد تشرين الأول 2000 وفي ذروة الانتفاضة الفلسطينية تعاظمت موجة الاعتقالات التي نفذتها السلطة ضد القيادة العسكرية والسياسية التابعة لحماس الأمر الذي أدى إلى مواجهات عنيفة وانقلاب في عام 2007 حين نجحت الحركة بالسيطرة على القطاع".

وبيّن الزهار أنَّ "حماس" بذلت جهدها بأن تتعاون مع كل الفصائل الفلسطينية لتشكيل الحكومة في غزة وبأن الجميع وبمن فيهم دحلان، الذي كان مسؤولًا عن أجهزة الأمن والشرطة في القطاع، رفضوا التعاون مع "حماس"، رغم فوز الحركة الكاسح في الانتخابات المحلية.

وذكر الزهار أيضًا أنه التقى، في تل أبيب، رئيس الحكومة في حينه، إسحاق رابين، بمرافقة أحد قادة "فتح"، الذي رفض أن يذكر اسمه، مشيرًا إلى أنَّ الفصائل حاولت خلال الاجتماع التوصل إلى تنسيقات أمنية، مبيّنًا أنَّ قادة "فتح" الذين اجتمعوا مع رابين هددوه (الزهار) بأنَّ السلطة الفلسطينية ستتعامل بشدة مع كل من يحاول تخريب التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، لافتًا إلى أنَّ اللقاء كان مُحرجًا لأنَّ الهدف من ذلك اللقاء كان التعاون مع العدو، حسب تعريفه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزهار يؤكد أنَّ ياسر عرفات سمح لحركة حماس بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل الزهار يؤكد أنَّ ياسر عرفات سمح لحركة حماس بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday