القوات الحكومية السورية تتقدم في القنيطرة وحمص وتقصف ريف دمشق
آخر تحديث GMT 13:17:42
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

المعارضة تعلن فشل معركة "وبشر الصابرين" وخسارة جميع المواقع

القوات الحكومية السورية تتقدم في القنيطرة وحمص وتقصف ريف دمشق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الحكومية السورية تتقدم في القنيطرة وحمص وتقصف ريف دمشق

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نور خوّام

أكد مصدر عسكري مطلع أن قيادة العملية الجوية الروسية في سورية انتهت من وضع قائمة بـ"بنك الأهداف" لمقرات ومخازن أسلحة ومعسكرات تدريب الجماعات المسلحة في المنطقة الجنوبية من البلاد (ريف درعا والقنيطرة والسويداء)، بالتنسيق مع الجانبين الأردني والإسرائيلي.

وأشار المصدر إلى أن الطيران الحربي الروسي سيبدأ في وقت قريب عمليات القصف الجوي لدعم التقدم البري المرتقب للقوات الحكومية في المنطقة، وتوقع المصدر أن تشمل العملية مواقع لتنظيم "داعش" المتطرف في ريف السويداء الشرقي وفي وادي اليرموك في ريف درعا الجنوبي، كما سيشمل القصف مواقع المجموعات المسلحة المتشددة "جبهة النصرة" في درعا والقنيطرة.

وأعلن مصدر عسكري حكومي السبت، سيطرة القوات الحكومية بشكل كامل على "سرية طرنجة " في ريف القنيطرة وعلى تل إستراتيجية بالقرب منها ، وأضاف المصدر أنه بالسيطرة على "سرية طرنجة " تكون القوات الحكومية قد استعادت جميع النقاط التي سيطرت عليها المجموعات المسلحة خلال الفترة الماضية "تل أحمر وتل النمل و بعض النقاط العسكرية في محيطهما" بعد أطلاق معركة "وبشر الصابرين".

وأكدت مصادر في المعارضة السورية فشل معركة "وبشر الصابرين" وخسارة جميع المواقع بعد مقتل أكثر من 125 من عناصر المجموعات المسلحة، وحملت المصادر قادة المجموعات مسؤولية تلك الخسارة.

وفي ريف حمص الشمالي تتقدم القوات الحكومية في محيط "تلبيسة وتيرمعلة" وسط أنباء عن جهود يقودها بعض أعيان المنطقة لبدء مفاوضات قد تفضي لتوقيع اتفاق "مصالحة وطنية".

أعلنت القوات الحكومية في ريف حلب الشرقي أنها استعادت بالتعاون مع "لواء القدس" السيطرة على 8 كم من الطريق الواصل بين منطقة خناصر ومدينة حلب بعد معارك عنيفة شارك بها الطيران الروسي والسوري، وكان مصدر عسكري حكومي أكد أن الهجوم على نقاط القوات الحكومية في "خناصر و إثريا " تم بتنسيق غير مسبوق بين مقاتلي تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة".

وأكد المصدر أن فتح الطريق هو مسألة وقت وأن حصار مدينة حلب لن يتكرر، وأشار المصدر أن غارات الطيران الروسي والسوري في المنطقة دمرت أكثر من سبع مدرعات و11 سيارة مزوجة برشاش، بالإضافة إلى قتل العشرات من عناصر "داعش" و"النصرة".

وفي ريف دمشق تشهد جبهات "دوما و داريا و جوبر" تصاعدا بحدة القصف المدفعي والصاروخي و الجوي من طرف القوات الحكومية منذ فجر السبت بدون تسجيل أي تقدم على الأرض أو السيطرة على نقاط جديدة.

وتشهد العاصمة دمشق تشديدا أمنيا على جميع الحواجز بالإضافة لقطع الطرقات المؤدية إلى منطقة "دمشق القديمة " مع منع دخول الدراجات النارية و الهوائية إلى المنطقة وذلك لمنع أي خروقات أمنية أثناء إحياء أتباع الطائفة الشيعية لذكرى "عاشوراء" وزيارتهم للمقامات في منطقة دمشق القديمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السورية تتقدم في القنيطرة وحمص وتقصف ريف دمشق القوات الحكومية السورية تتقدم في القنيطرة وحمص وتقصف ريف دمشق



GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة

GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday