المرصد السوري يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القوات الحكومية شنَّت 326 غارة جويّة أطلقت فيها 276 برميلًا متفجرًا

"المرصد السوري" يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المرصد السوري" يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي

الطيران الحربي السوري
دمشق ـ نورا خوام

جددت القوّات الحكوميّة قصفها لمناطق في بلدة معرة مصرين، في ريف إدلب، ما أدى لاستشهاد طفلة على الأقل، وإصابة عدد من المواطنين بجراح، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة كفرومة في جبل الزاوية، وغارة أخرى على مناطق في بلدة حيش، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى في البلدة، بينما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في بلدة بنش، في ريف درعا، فيما تستمر الاشتباكات بين "جبهة النصرة" وتنظيم "جند الأقصى" من جهة، وجبهة "ثوار سورية" من جهة أخرى، عند أطراف بلدة البارة.

واستهدفت القوّات الحكوميّة، بقذائف "هاون" ومدفعية، مناطق في حي الوعر، في مدينة حمص، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في حي جوبر الدمشقي.

وقصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة اليادودة في ريف درعا، وبرميلين متفجرين آخرين على مناطق في الحي الشرقي من بلدة طفس، ومناطق أخرى في بلدة المزيريب، ما أدى لاستشهاد سيدة على الأقل في بلدة طفس، أعقبه فتح القوّات الحكوميّة لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة اليادودة، ما أدى لإصابة سيدة على الأقل بجراح.

ونفذ الطيران الحربي خمس غارات على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، وغارة أخرى على مناطق في بلدة جلين، في حين استشهد رجل من بلدة تسيل، في ظروف لاتزال مجهولة حتى اللحظة، ورجل من بلدة المليحة الغربية، تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.

واستشهدت طفلة وأصيب شقيقها بجراح، إثر انفجار قنبلة لم تكن قد انفجرت من قبل، في قرية جديدة عكيدات، في الريف الشرقي لدير الزور.

إلى ذلك، ارتفع عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحكومية الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية، على مناطق في مدن وبلدات وقرى سورية، ليل الأحد - الإثنين إلى 602 على الأقل.

ونفذت الطائرات الحكومية الحربية ما لا يقل عن 326 غارة، على مدار الأسبوع الماضي، استهدفت مناطق في محافظات دير الزور وحمص ودمشق وريف دمشق، واللاذقية والقنيطرة وحماة وحلب وإدلب ودرعا.

وقصفت الطائرات المروحية بـ276 برميلًا متفجرًا، منذ ليل الأحد – الإثنين في الأسبوع الماضي، مناطق في محافظات حمص وحماة وإدلب ودرعا وحلب، واللاذقية، وريف دمشق والقنيطرة.

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 182 مواطنًا مدنيًا، هم 60 طفلًا دون سن الثامنة عشر، و38 مواطنة، و84 رجلًا نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، في الأيام السبعة الماضية، إضافة إلى إصابة أكثر من 300 آخرين من المدنيين بجراح.

وأعرب المرصد السوري لحقوق الإنسان عن استهجانه الشديد، من استمرار صمت المجتمع الدولي، على هذه المجازر التي ترتكب في حق أبناء الشعب السوري، بصورة يومية، والتي استخدمت وتستخدم فيها أنواع الأسلحة كافة، في تجاهل تام للقوانين الدولية، بسبب تقاعس مجلس الأمن عن إحالة ملفات جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، إلى المحاكم الدولية المختصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي المرصد السوري يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday