المرصد السوري يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

القوات الحكومية شنَّت 326 غارة جويّة أطلقت فيها 276 برميلًا متفجرًا

"المرصد السوري" يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المرصد السوري" يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي

الطيران الحربي السوري
دمشق ـ نورا خوام

جددت القوّات الحكوميّة قصفها لمناطق في بلدة معرة مصرين، في ريف إدلب، ما أدى لاستشهاد طفلة على الأقل، وإصابة عدد من المواطنين بجراح، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة كفرومة في جبل الزاوية، وغارة أخرى على مناطق في بلدة حيش، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى في البلدة، بينما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في بلدة بنش، في ريف درعا، فيما تستمر الاشتباكات بين "جبهة النصرة" وتنظيم "جند الأقصى" من جهة، وجبهة "ثوار سورية" من جهة أخرى، عند أطراف بلدة البارة.

واستهدفت القوّات الحكوميّة، بقذائف "هاون" ومدفعية، مناطق في حي الوعر، في مدينة حمص، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في حي جوبر الدمشقي.

وقصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة اليادودة في ريف درعا، وبرميلين متفجرين آخرين على مناطق في الحي الشرقي من بلدة طفس، ومناطق أخرى في بلدة المزيريب، ما أدى لاستشهاد سيدة على الأقل في بلدة طفس، أعقبه فتح القوّات الحكوميّة لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة اليادودة، ما أدى لإصابة سيدة على الأقل بجراح.

ونفذ الطيران الحربي خمس غارات على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، وغارة أخرى على مناطق في بلدة جلين، في حين استشهد رجل من بلدة تسيل، في ظروف لاتزال مجهولة حتى اللحظة، ورجل من بلدة المليحة الغربية، تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.

واستشهدت طفلة وأصيب شقيقها بجراح، إثر انفجار قنبلة لم تكن قد انفجرت من قبل، في قرية جديدة عكيدات، في الريف الشرقي لدير الزور.

إلى ذلك، ارتفع عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحكومية الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية، على مناطق في مدن وبلدات وقرى سورية، ليل الأحد - الإثنين إلى 602 على الأقل.

ونفذت الطائرات الحكومية الحربية ما لا يقل عن 326 غارة، على مدار الأسبوع الماضي، استهدفت مناطق في محافظات دير الزور وحمص ودمشق وريف دمشق، واللاذقية والقنيطرة وحماة وحلب وإدلب ودرعا.

وقصفت الطائرات المروحية بـ276 برميلًا متفجرًا، منذ ليل الأحد – الإثنين في الأسبوع الماضي، مناطق في محافظات حمص وحماة وإدلب ودرعا وحلب، واللاذقية، وريف دمشق والقنيطرة.

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 182 مواطنًا مدنيًا، هم 60 طفلًا دون سن الثامنة عشر، و38 مواطنة، و84 رجلًا نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، في الأيام السبعة الماضية، إضافة إلى إصابة أكثر من 300 آخرين من المدنيين بجراح.

وأعرب المرصد السوري لحقوق الإنسان عن استهجانه الشديد، من استمرار صمت المجتمع الدولي، على هذه المجازر التي ترتكب في حق أبناء الشعب السوري، بصورة يومية، والتي استخدمت وتستخدم فيها أنواع الأسلحة كافة، في تجاهل تام للقوانين الدولية، بسبب تقاعس مجلس الأمن عن إحالة ملفات جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، إلى المحاكم الدولية المختصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي المرصد السوري يؤكد مقتل 182 مدنيًا بينهم 100 طفل وامرأة الأسبوع الماضي



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday