الوفد الفلسطيني المقلص يتوجه للقاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شتاينتس يؤكد أن الأمل ضعيف في التوصل إلى حل طويل الأمد

الوفد الفلسطيني المقلص يتوجه للقاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوفد الفلسطيني المقلص يتوجه للقاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

الوفد الفتحاوي الحماسي
رام الله – وليد أبو سرحان

قلص الوفد الفلسطيني لمفاوضات وقف إطلاق النار على غزة عدده إلى ثلاثة مشاركين فقط يمثلون كل من حركة "فتح" و"حماس" و"الجهاد الإسلامي"، فيما تم الاستغناء عن باقي أعضاء الوفد الذين كان من بينهم أمين عام "حزب الشعب الفلسطيني" بسام الصالحي وعضو المكتب السياسي "للجبهة الديمقراطية" قيس عبد الكريم.

ويضم الوفد الفلسطيني للمفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتحط عزام الأحمد رئيسًا للوفد, وعضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عضوية الدكتور موسى أبو مرزوق, وعضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" خالد البطش.

وأكد القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" الدكتور يوسف الحساينة, أن وفد المفاوضات الذي سيغادر الإثنين إلى القاهرة سيتشاور مع المصريين للاتفاق على جدول الأعمال الذي سيحدد الإطار للمفوضات غير المباشرة المزمع استئنافها الثلاثاء.

وفي ظل الاستعداد لاستئناف المفاوضات غير المباشرة أوضح وزير الاستخبارات الاسرائيلي يوفال شتاينتس أن الأمل ضعيف في التوصل إلى حل طويل الأمد بين الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن قطاع غزة، خلال مفاوضات تثبيت التهدئة في غزة المقرر أن تستأنف في القاهرة.

وأشار شتاينتس في تصريح للإذاعة الإسرائيلية العامة إلى أن مباحثات القاهرة لا توحي له بآمال كبيرة طالما أن حماس لا تقبل نزع السلاح في قطاع غزة ونزع سلاحها.

وتطالب إسرائيل من ضمن شروطها بنزع سلاح المقاومة في قطاع غزة مقابل إعادة الإعمار، الأمر الذي يرفض الوفد الفلسطيني مجرد نقاشه.

وأضاف شتاينتس أنه لا يرى أن حماس تقبل هذه المبادئ كما أنه بدون إعادة إعمار فورية لغزة لن يكون هناك حل حقيقي بعيد الأمد للوضع.

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وقع بوساطة مصرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في 26 آب/اغسطس، بعد 51 يومًا من القتال الذي خلف أكثر من 2100 شهيد جلهم من المدنيين و73 إسرائيليًا.

ونص الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار بالتزامن مع فتح للمعابر بما يسهل عملية إدخال المواد الإغاثية وبدء إعادة الإعمار، فيما تم تأجيل المواضيع الأكثر حساسية وهي الميناء وتجديد مطار غزة وتبادل الأسرى والجثث, إلى ما بعد شهر من تاريخ وقف إطلاق النار.

وأفادت وزارة الخارجية المصرية أن القاهرة ستستضيف الثلاثاء، الثالث والعشرين من الشهر الجاري، جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التوصل لتفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.

وأضافت الخارجية المصرية، في بيان لها مساء اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار استكمال الجهود المصرية التي أسفرت عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يوم 26 آب/أغسطس الماضي، وتأسيساً على ما جاء في الدعوة التي قبلتها الأطراف آنذاك وعلى المبادرة المصرية التي طرحت عقب اندلاع الأزمة.

وقال البيان إن الجولة التي تتم على ضوء ما شهدته الجولات السابقة من المفاوضات غير المباشرة ستمثل حلقة جديدة ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية.

وأشار البيان إلى أن الجولة الاستكشافية المشار إليها سيسبقها استضافة القاهرة الاثنين اجتماعًا فلسطينيًا برعاية مصرية، في إطار عملية المصالحة ومعالجة الموضوعات التي تحول دون تنسيق المواقف استعدادًا لجولة المفاوضات غير المباشرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد الفلسطيني المقلص يتوجه للقاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار الوفد الفلسطيني المقلص يتوجه للقاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday