تعيين الجنرال ايزنكوت رئيسًا جديدًا لهيئة أركان جيش الاحتلال خلفًا لبيني غانتس
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يبلغ من العمر 54 عامًا من سكان مدينة "هرتسليا" ومتزوج وأب لخمسة أبناء

تعيين الجنرال ايزنكوت رئيسًا جديدًا لهيئة أركان جيش الاحتلال خلفًا لبيني غانتس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعيين الجنرال ايزنكوت رئيسًا جديدًا لهيئة أركان جيش الاحتلال خلفًا لبيني غانتس

الجيش الإسرائيلي
القدس المحتلة - وليد أبو سرحان

اختارت الجهات الأمنية والسياسية في جيش الاحتلال، السبت، الجنرال غادي أيزنكوت لتولي رئاسة هيئة الأركان خلفًا للجنرال بيني غانتس الذي تولى مسؤولية الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

واتفق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش موشيه يعالون على تعيين ايزنكوت في منصب رئيس هيئة الأركان المقبل للجيش، بعد أن تعالت الأصوات المحذرة من خطورة تسمية قائد جديد مع اقتراب نهاية ولاية غانتس.

وانتقد قادة جيش الاحتلال خلال الفترة الماضية، نتنياهو، بسبب التأخير في اتخاذ القرار وإعلان هوية قائد الأركان الجديد للجيش، بحجة أنَّ رئيس الأركان الحالي، بيني غانتس، والذي سينهي عمله في بعد ستة أسابيع، لن يقدر على إعداد خلفه للوظيفة الجديدة خلال هذه المدة القصيرة.

ويتولى أيزنكوت حاليًا منصب نائب رئيس الأركان الحالي الجنرال بيني غانتس، وبحسب الإذاعة العبرية، فإن وزير الجيش، موشيه يعالون سيعلن هوية قائد الأركان، رسميًا مساء السبت.

وأشار ضباط كبار في جيش الاحتلال، إلى أنَّهم يشعرون بأنَّ نتنياهو يسخر من يعالون بطريقة إدارته للجيش وبالتالي فإن ذلك يتسبب بالضرر أيضًا لمؤسسة الجيش ولوظيفة قائد هيئة الأركان، الأمر الذي أثار أيضًا غضب أيزنكوت، لاسيما وأنَّ أيزنكوت هو مرشح وزير الجيش الحالي، موشيه يعالون.

وأوضحت مصادر مختلفة أنَّ "يعالون تعرض للإهانة من قبل نتنياهو"، وأعربت المصادر عن خشيتها من أنَّ الأسابيع الستة التي تبقت من أجل دخول قائد الأركان الجديد للمنصب ليست كافية أيضًا لتعيين نائب لرئيس هيئة الأركان الجديد، خصوصًا وأنَّ قائد هيئة الأركان يحتاج إلى وقت من أجل الاستعداد لدخول المنصب وللراحة قبل بدء إشغال منصبه بشكل رسمي.

ونفت مصادر في مكتب يعالون رسميًا وجود توتر بين يعالون وبين رئيس الحكومة حول التعيين الجديد؛ لكن أصوات سمعت بصفوف الضباط الكبار في الجيش والتي تتحدث عن وجود شرخ بالعلاقات بينهما حتى أنَّ الأمور قد وصلت إلى حد أنَّ نتنياهو يسخر من وزير الجيش في حكومته.

ووفق الإذاعة العبرية، كان يعالون قد أجرى مقابلات مطلع الشهر للمرشحين لهذا المنصب وهما أيزنكوت ويائير نافيه، كما والتقى مع الجنرال يائير غولان، المرشح لمنصب نائب رئيس هيئة الأركان القادم للجيش، ويلقى أيزنكوت، نائب رئيس هيئة الأركان الحالي في الجيش الإسرائيلي الكثير من التقدير من قبل يعالون.

ويبلغ أيزنكوت من العمر 54 عامًا وهو من سكان مدينة "هرتسليا"، متزوج وأب لخمسة أبناء، وفي عام 1978 انضم أيزنكوت للخدمة في جيش الاحتلال، وخلال حرب لبنان الأولى خدم كضابط في الكتيبة 51 لوحدة جولاني ومن ثم عين بعد ذلك بمنصب قائد الوحدة، كما وخدم في منصب كقائد لواء إفرايم، وخلال الانسحاب من جنوب لبنان عام 2000 شغل منصب السكرتير العسكري لرئيس حكومة الاحتلال الأسبق، إيهود باراك.

وعين أيزنكوت في عام 2003 بمنصب قائد ألوية منطقة "يهودا والسامرة" الضفة الغربية وذلك خلال فترة الانتفاضة الثانية، أما خلال حرب لبنان الثانية فترأس منصب رئيس شعبة العمليات في مركز قيادة هيئة الأركان في الجيش، وشغل بعد ذلك منصب قائد المنطقة الشمالية، ومن بعدها نائب رئيس هيئة الأركان العسكرية، ودرس أيزنكوت للقب الجامعي الأول بالعلوم السياسية في جامعة حيفا، وهو أيضا خريج كلية الجيش الأميركي.

ومدح غانتس ويعالون في جلسات جمعت بينهما الجنرال أيزنكوت، وتبادلا احتمالية تعيينه لمنصب قائد هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، وقال يعالون خلال مقابلة صحافية أجريت معه بالفترة الأخيرة إنه لا مانع لديه من أن يتحول أيزنكوت إلى الجندي رقم واحد في الجيش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين الجنرال ايزنكوت رئيسًا جديدًا لهيئة أركان جيش الاحتلال خلفًا لبيني غانتس تعيين الجنرال ايزنكوت رئيسًا جديدًا لهيئة أركان جيش الاحتلال خلفًا لبيني غانتس



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday